رئيس فيدرالية الجالية المغربية بهولندا يرد على صاحبة فيديو ” حرق الريافة

آخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 2:12 مساءً
2020 10 15
2020 10 16

على إثر الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي، من طرف مواطنة مغربية من منطقة عزيزة علينا و هي الصحراء المغربية. هذه الأخت و أنا لن أرد الشتيمة بالشتيمة ، لأنني مغربي حر من ريف المغرب العتيد، هذا الريف لا يحتاج لمن يدافع عنه ، فالتاريخ و أسماء رجالات ونساء الريف شاهد على مدى وطنيتهم و تشبتهم بمقدسات البلاد ، و لا مجال للمزايدة في هذا الموضوع ، وكل مناطق المغرب و الحمد لله من المحيط الى تخوم الصحراء تحفل بنساء و رجال عظام أبلوا البلاء الحسن في رفع راية البلاد و صون كرامتها .

أما عن دعوة الأخت ( و سألقبها كذلك ) لأن في مغرب التسامح و التعايش لا فرق بين صحراوي و أمازيغي و عربي، كلنا من هذا الوطن و فداءا لهذا الوطن .

أعود و أقول عن دعوتها لحرق ريافة و نعثهم بالأوباش( و هو تعبير عفا عنه الزمن و جاء في ظروف تاريخية معينة تجاوزها المغرب بشجاعة و نبل ) ، فهي دعوة خطيرة و من شأنها أن تؤجج من غضب الحاقدين و الانتهازيين و أعداء الوطن .

في صحراء المغرب انفصاليين هل يعطينا هذا الحق في نعث شرفاء الصحراء بالخونة، و في ريف المغرب أشخاص يسيئون لوطنهم هل كل سكان الريف سيؤونً ؟؟؟ أرجو أن تفهمي هذا المنطق، و تفهمي أن دعوتك الموجهة لعاهل البلاد ، فيها عدم احترام لجلالته ، فمكانة ريافة كما باقي المغاربة ، لدى جلالته رفيعة و عالية و لا تشوبها شائبة .يجب عليك الإعتذار لكل المغاربة و لا أعتقد أنك تمثلين أحدًا، سوى شخصك، بهذا الفديو الامسؤول والظالم و الخطير.

تحياتي لكل المغاربة الأحرار من طنجة إلى الكويرة

محمد ديبة رئيس فدرالية الجالية المغربية بهولندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.