إعطاء انطلاق مركز الفرصة الثانية بزايو يوم الاثنين

آخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 1:43 مساءً
2020 10 10
2020 10 11

زايوسيتي

سيشهد فضاء مدرسة عبد الكريم الخطابي بزايو، يوم الاثنين المقبل، إعطاء انطلاق مركز الفرصة الثانية، الذي يندرج ضمن برامج الجيل الجديد من التربية غير النظامية ومدارس الفرصة الثانية، وذلك برسم الموسم الدراسي 2020/2021.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق قد أعطت، يوم الأربعاء الماضي ببركان، انطلاقة البرنامج تحت شعار: “مدرسة الفرصة الثانية عرض تربوي دامج ومتجدد في صلب مدرسة الإنصاف والمواطنة”.

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية أن حفل انطلاق الدخول التربوي يأتي في سياق تخليد اليوم الوطني لانطلاق برامج التربية غير النظامية ومواصلة الجهود المبذولة من قبل الوزارة للتعميم الفعلي للتمدرس وتوفير فرص التربية والتكوين والإدماج لفائدة الأطفال واليافعين غير الممدرسين.

وأضاف المصدر ذاته أنه يندرج أيضا في إطار عمليات التواصل والتعبئة للحفاظ على الحق في الفرصة الثانية للتمدرس، مسجلا أن الدخول الدراسي مر في ظروف جيدة وفي احترام تام للتدابير والبروتوكول الصحي الرامي إلى التصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وحسب المصدر ذاته فإن الأكاديمية تشيد، في هذا السياق، بتعبئة جمعيات المجتمع المدني ومختلف الشركاء التربويين من أجل توفير فرصة ثانية لتمدرس الأطفال واليافعين غير الممدرسين، مؤكدا على ضرورة دعم كل المبادرات الهادفة إلى الحد من الهدر المدرسي.

وعلى مستوى جهة الشرق، استفاد من برامج التربية غير النظامية خلال الموسم الدراسي 2020-2019 ما يناهز 4434 تلميذا، من بينهم 1056 تلميذا بمراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، في أفق تربية وتكوين ما مجموعه 4734 من الأطفال واليافعين خلال الموسم الدراسي الحالي ، ضمنهم 1356 بمراكز الفرصة الثانية.

وحسب معطيات الأكاديمية الجهوية، يعتبر مركز عبد الكريم الخطابي بزايو واحدا من أربع مراكز جديدة محدثة خلال الموسم الدراسي الحالي، بالإضافة إلى مركز الكواكب بمديرية بركان، ومركز علال بن عبد الله بمديرية فجيج – بوعرفة، ومركز الفضل ببركان.

وبذلك، يصبح عدد المراكز الإجمالية بجهة الشرق 18 مركزا، ضمنها 11 مركزا داخل المؤسسات التعليمية العمومية و 7 مراكز يديرها شركاء الأكاديمية. وأكد البلاغ أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق تعمل على توسيع شبكة مدارس الفرصة الثانية لفائدة الشباب واليافعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.