“عين على زايو”: ملاعب القرب بالمدينة لا ترقى لما هو موجود بالقرى المجاورة

آخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 7:48 مساءً
2020 10 09
2020 10 11

زايوسيتي/ سعيد قدوري

تواصل زايوسيتي.نت بث حلقات برنامج “عين على زايو”، الذي يسلط الضوء على مجموعة من المواضيع المحلية التي تستأثر باهتمام الرأي العام المحلي، والتي يُثار حولها نقاش بالمدينة. حلقة اليوم من البرنامج سلطت الضوء على موضوع “ملاعب القرب”، هذه الأخيرة التي تعيش وضعا استثنائيا بزايو مقارنة بقرى مجاورة قطعت أشواطا كبرى في طريق تعزيز بنيتها الرياضية بالأحياء والدواوير.

البرنامج المصور يضع المتتبع أمام مقارنة لما هي عليه ملاعب القرب بزايو والتي يغيب عن أرضيتها العشب الاصطناعي، كما أن ملعبين منها توقفت الأشغال بهما لأسباب تظل مجهولة، مقابل ملاعب قرب بقرى صغيرة تتوفر على كافة المواصفات. كاميرا زايوسيتي انتقلت لقريتي حاسي بركان والشويحية ومدينتي الناظور وسلوان، من أجل وضع المشاهد أمام الصورة الواقعية لملاعب القرب بها، لمقارنتها بتلك المتوفرة بزايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • شكرا السي سعيد على هذا البرنامج المهم في موضوعه ولكن اذا سمحت. البرنامج يحمل عدد من الاسئلة بدون ولو جواب واحد حتى لو كان سلبي مثلا كان من الممكن البحث اولا عن ظروف الصفقة ودفتر التحملات لمعرفة بعض التفاصيل وطرق ابواب كل المسئولين عن المؤسسات المساهمة في المشىوع لنعلم اما الاجابة او اجابة خشبية او رفض الجواب او ربما للمسئولين لهم مبرراتهم وهناك من يعرقل عملهم ربما الامر لا يخلو من العفاريت والتماسيح ههه. انتم السي سعيد غير مسئولين عن ردت فعلهم المهم ان تضعوهم امام المتتبع للشان العام لتكون الفكرة متكاملة ولا نتركهم يتمتعون ( بالغائب حجته معاه ) نريد منهم الجواب او الامتناع عن الاجابة او حتى جواب بلغة الخشب تحياتي السيد المحترم سعيد قدوري

    • شكرا أخي عيسى على اهتمامك وتتبعك لكل ما يتعلق بزايو وكل ما يسترعي اهتمام الشأن العام.
      البرنامج أخي عيسى يسلط الضوء في دقائق معدودة على موضوع من المواضيع المثارة بكثرة بالمدينة، ونحاول من خلاله تسليط الضوء على ما هو واقع، وما ينال استنكار الناس له، بعد ذلك ومن خلال برامج أخرى أو مقالات نقوم بتسليط الضوء على رأي المسيرين للشأن المحلي في كل موضوع يثار.
      شكرا جزيلا

  • من الأحسن فرس عمل لشبابنا كي لا يفكرون في الحريك

  • أين هي ملاعب القرب أصلا منعدمة بجماعة زايو ؟؟ والله حال جماعتنا يبكي البعيد قبل القريب حين نرى قرى كحاسي بركان وأكليم وتافوغالت والشويحية يتوفرون على ملاعب قرب ذات أرضية تحمل العشب الإصطناعي جيد نوعا وجماعة زايو ذات تعداد سكاني يفوق الأربعين ألف نسمة غالبيتهم العظمى من الشباب المحب للرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة وكرة القدم المصغرة التي أصبحت الملاذ الوحيد للشباب لتمضية أوقات الفراغ وللأسف الشديد نظطر لقطع عشرات الكيلومترات حتى نتمكن من ممارسة هوايتنا المفضلة والمشكل الأكبر هو أن هذا يقع تحت أنظار المسؤولين عن هذه الجماعة شاسعة المساحة الذين يغضون البصر عن إحتياجات السكان عامة في عدة مجالات لا معامل لا مصانع لا تنمية لا تقدم لا إهتمام بإنشغالات المواطنين ولاهم يحزنون ومن هنا أوجه سؤالا إلى المسؤولين : ألا تستحيون وأنتم ترون الشباب يوميا يتنقلون إلى قرى الجوار لممارسة هواياتنا المفضلة ؟؟ واش مكاتحشموش من كاتشوفو قرى تتوفر على ملاعب وبنية لشبابها وأنتم تحرموننا من مثل هذه البنيات ؟؟
    واش مزال ماشبعتوش من تفضيل قضاء أغراضكم على أغراض وإحتياجات السكان ؟؟
    والله إيلا كانحشمو بلاصتكم المسؤولين من كايسولونا علاش زايو قدها قداش ومافيها ولو ملعب قرب واحد ذو عشبية إصطناعية
    حشومة والله إيلا قهرتو الشباب بصفة خاصة والمواطنين بصفة عامة زايو أصبحت كمدينة للأشباح

  • شكرا أخي سعيد على برنامجك الشيق لكن لم تذكر شويحية تتوفر على ملاعب القرب معشوشبة و اكليم بها ملعبين بينما زايو لا يتوفر على اي ملعب الجواب واضح:من لا يزال يتحدث عن الكهرباء و الماء و الواد الحار منذ 1976 كيف تنتظر منه بناء ملاعب بمواصفات جيدة و ما خفي اعظم