عضوة بجماعة أولاد داود تنسحب من أشغال دورة أكتوبر احتجاجا على عدم توصلها بالدعوى

آخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2020 - 9:36 مساءً
2020 10 08
2020 10 09

زايوسيتي

انسحبت حنان أبضرحول، المستشارة بجماعة أولاد داود الزخانين، بإقليم الناظور، من أشغال دورة أكتوبر العادية الخاصة بالمجلس المذكور، والمنعقدة أمس الأربعاء، بعدما طلبت نقطة نظام شرحت من خلالها موقفها الذي دفعها للانسحاب.

وجاء انسحاب المستشارة احتجاجا على عدم توصلها بدعوى الحضور لأشغال الدورة وكذا جدول أعمالها، حيث أوردت أنها ليست المرة الأولى التي لم تتوصل فيها بالدعوى، بل استمر ذلك لعدة دورات سابقة وتحديدا أزيد من ثلاث سنوات.

وبجانب عدم توصلها بالدعوى، ذكرت المستشارة رحيل زميلتيها، العضوتين الجماعيتين عن جماعة أولاد داود الزخانين دون أن يتم تعويضهما، حيث أن إحداهما غادرت أرض الوطن، والأخرى تزوجت ورحلت إلى بيت الزوجية ولم تعد تحضر دورات المجلس.

واعتبرت حنان ابضرحول أن المجلس ينتقص من دور المرأة داخل الجماعة، ويعتبرها مجرد رقم لملء الفراغ، وإلا لماذا يتم التعامل هكذا مع غياب مستشارتين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات8 تعليقات

  • ردا عن تعليق الاخت حنان !

    متى كان دور المرأة يهمك لهذا الحد !
    لم نرى يوما اسمك مذكور في اي نشاط جمعوي يهم المرأة
    ولم يذكر يوما اسمك وانت تدافعين عن حق المرأة وتهميشها .

  • السلام عليكم لا اعلم لماذا هذا التصرف و في هذا الوقت بالضبط من طرف الاخت حنان؟؟؟!!!!! و هي لطالما تغيبت عن الدورات و حتى عن الانشطة التي تدعم حقا المرأة، و تخلق لها اعذار للغياب. وبما ان لها اقارب بالمجلس لا اظن انها لم تعلم بالدورات طيلة ثلاث سنوات!!!! و انا لا اتكلم من فراغ

  • لا توجه اللوم الى المجلس الجماعي بكامله فالرءيس هو المؤهل قانونيا لاستدعاء اعضاء المجلس لحضور اشغال الدورة وهو الذي كان عليه استدعاء الاعضاء الى دورة استثنائية لانتخاب من يعوض العضوتين بمجرد اقالتهما من طرف المجلس .وقد سبق لعضو ان طالب من الرءيس في احدى الدورات السابقة لماذا لم يتم ادراج في جدول أعمال الدورة نقطة تتعلق بانتخاب من يعوض هاتين العضوتين المقالتين ،وكان جوابه انه سيدرج هذه النقطة لاحقا،لذا لا يجب ان نتهم جميع اعضاء المجلس بالتنقيص من المرأة كما جاء في مقال زايو سيتي نت كان عليك ان تذكر من يتحمل المسؤلية في ذلك وتسمي الاسماء بمسمياتها.

  • اين كانت الأخت المحترمة طيلة الخمس سنوات الماضية ولم تعلن انتفاضتها إلا في آخر المطاف، هذه هي حالنا نحن العرب نتبع مصالحنا وننسى مصالح منتخبينا فلو استفادت الأخت المحترمة من أحد منصبي النيابة الشاغرين وهذا هو مبتغاها فهل سيكون هذا موقفها ، لماذا لم يسمع لها صوت داخل المجلس طيلة خمس سنوات ، ولا تدخل واحد يحسب لها دفاعا عن الساكنة التي انتخبنها

    • ردا على متتبع
      السيدة عضو مستشار فقط يعني حضورها يقتصر من دورة الى اخرى والمطالبة بتعويض العضوين المنسحبين كان مطلبا دائم من طرف الجميع لكن الرئيس له رأي أخر أما التدخل في الاجتماعات ومن ادراك انها لم تتدخل هل لديك دليل ام تتحدث من فراغ واذا كان لديك دليك انشره

  • لا نعلم هل تقاسمتا رقمك whatsapp مع الرجل المهم في الداءرة او حصل عليه الا من لا يمثل شيء من جهة اخرى لا يعقل ان يكون الممثلين ليس لهم جدول فيه الايام والاوقات المفروض حضورهم فيها معليش تعلموا في المستقبل من اخطاء البارحة

  • نحن العرب عندنا عقدة تجاه المراة اليست المراة مساوية للرجل في بعض الاحيان انا شخصيا اجد ان المراة افضل من الرجل لا افهم لماذا هذا الانتقاص من قيمة المراة النساء شقاءق الرجال ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لءيم.

  • قرار ممتاز من الاخت حنان من هولندا احييك عاليا. لا للإقصاء! تحياتي.