سلطات سبتة المحتلة تتخذ إجراءات لطرد 54 مغربيا رفضوا العودة للمملكة

آخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 10:32 مساءً
2020 10 07
2020 10 07

تعتزم سلطات مدينة سبتة المحتلة، اتخاذ إجراءات تهم طرد 54 مغربيا رفضوا العودة إلى المملكة خلال عمليات الإجلاء الني نظمتها السلطات المغربية في الأيام الماضية لإجلاء رعايها العالقين سبتة المحتلة منذ مارس الماضي.

ووفق ما نقلته وكالة “أوروبا بريس”، فإن المغرب يرفض بدوره إعادة رعاياه العالقين بسبتة المحتلة، الذين يرفضون العودة إلى المغرب. وسبق أن نظمت السلطات المغربية، عمليات إجلاء مواطنيها العالقين بمدينة سبتة المحتلة منذ إغلاق الحدود بسبب جائحة كورونا، حسب استقبل معبر باب سبتة، أول أمس الإثنين، الدفعة الثالثة من العالقين، لينضافوا إلى الدفعتين الأولى (107 عالقةً) والدفعة الثانية (121 ما بين سيدة وطفل).

الدفعة الثالثة التي تمت الإثنين، شملت عودة 148 من المغاربة العالقين بسبتة المحتلة، ضمنهم 73 رجلا و69 امرأة و6 قاصرين. ووفق مصدر مطلع ، فإن السلطات الصحية المغربية أخضعت كافة النساء في الدفعة الثانية للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا، مع إخضاعهم تحت الحجر الصحي وفق البروتوكول المعمول به. ويوم الأربعاء المنصرم، شرع المغرب في إعادة المغاربة العالقين بمدينة سبتة المحتلة، حيث شملت الدفعة الأولى 107 سيدة مغربية، من ضمنهن 3 أطفال رُضع، تمت إعادتهن بتنسيق مع السلطات الإسبانية عبر معبر باب سبتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.