مجلس جماعة زايو يصوت على مشروع ميزانية 2021 خلال دورة أكتوبر

آخر تحديث : الخميس 8 أكتوبر 2020 - 6:20 مساءً
2020 10 06
2020 10 08

زايوسيتي/ محمد البقولي

شهدت قاعة الاجتماعات، التابعة لمقر المركب السوسيو تربوي بحي معمل السكر بزايو، هذا اليوم الثلاثاء، انعقاد دورة أكتوبر العادية لجماعة زايو، من أجل التصويت على 11 نقطة تم إدراجها في جدول أعمال هذه الدورة، التي انعقدت في جلسة واحدة.

دورة اليوم التي صادق خلالها المجلس على كافة نقط جدول الأعمال، وترأسها رئيس المجلس، محمد الطيبي، بمشاركة مجموعة من الأعضاء، عرفت حضور باشا المدينة، ممثل عن المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب –قطاع الماء– والتطهير السائل، وممثل عن المديرية الإقليمية للمكتب الوطني للكهرباء والماء قطاع الماء والتطهير السائل، ومدير المكتب المحلي للماء الصالح للشرب. بالإضافة إلى رؤساء المصالح بجماعة زايو.

وشهدت الدورة تصويت الأعضاء على أبرز نقطة في جدول الأعمال، وهي النقطة المتعلقة بمشروع الميزانية برسم السنة المالية 2021 بجميع أجزائها. فيما تم اطلاع المجلس على الإجراءات التدبيرية والاحترازية المتخذة للحد من تفشي وباء كورونا، وذلك في النقطة الثانية.

ووافق المجلس في النقطة الثالثة على اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء – لكهربة مجموعات مساكن بمختلف أحياء المدينة. كما تم في النقطة الرابعة التصويت على دعم الفصل المتعلق بتهيئة الملعب الجماعي لتأدية حصة الاقتطاع الضامن لدى الجماعة لفائدة المقاولة التي أنجزت المشروع.

وفي النقطة الخامسة من دورة اليوم تم تدارس موضوع تأخر فتح مستشفى القرب بزايو ومدى تأثير ذلك على الصحة العامة بالمدينة والجماعات المجاورة. أما في النقطة السادسة فقد تم عرض حول تقييم انطلاق إنجاز مشروع إعادة ترميم شبكة الماء الصالح للشرب وتوسيعها بالأحياء غير الموصولة بها وكذا تجهيزات الضخ ومرافق التخزين وتأهيل شبكة التطهير الحالية مع توسيعها بالأحياء المنعدمة بها.

النقطة السابعة تمت خلالها دراسة كناش التحملات الذي تحدد بموجبه شروط وكيفية استغلال المحلات التجارية بالسوق العمومي الكائن بواجهة شارع محمد الخامس في اتجاه رأس الماء. فيما تم تعديل كناش التحملات المتعلق بكراء السوق الأسبوعي، وذلك في النقطة الثامنة.

وفي النقطة التاسعة تم التصويت على إلغاء عضوية كل من المستشار هشام بدوي عن حزب الاستقلال، والمستشار محمد الدرقاوي عن حزب الحركة الشعبية، بسبب تغيبهما غير المبرر عن دورات المجلس. بينما شهدت الدورة في نقطتها العاشرة مصادقة الأعضاء على اتفاقية شراكة بين المجلس وجمعية أبناء زايو في العالم. وفي النقطة الأخيرة تم انتخاب المستشار بوعزة لمريض نائبا لكاتب المجلس لتعويض الراحل علي دازداز، والذي عوضه كذلك في منصبه بالمجلس.

ولم تخل دورة أكتوبر من مشادات كلامية بين أعضاء بالمجلس، أبرزها الجدال بين الرئيس محمد الطيبي، عن حزب الاستقلال، ومحمد قدوري، العضو عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات7 تعليقات

  • من المفترض أن يناقشون مواضيع أخرى كملاعب القرب ومصانع وتوسيع المجال الأخضر حذائق للأطفال وتوسيع الشبكة العنكبوتية ومجالات آخرى لاطمآنان الشباب عن مستقبلهم الغامض. مللنا من تجمعاتكم ودوراتكم الفارغة من سنة 2000وانتم الماء الكهرباء الواد الحار

  • و هل تعتقد اخي عاشق الون الاصفر ان تكون محاسبة الجمعيات الرياضية(خاصة و نحن مقبلين على استحقاقات الانتخابية و للتذكير الجميع يعرف هؤلاء و ما يقومون به من فساد فرائحتهم وصلت الى جميع انحاء المغرب ليس زايو فقط

  • للتوضيح فقد كانت هناك تدخلات مهمة في مختلف نقاط جدول الأعمال و لكن للأسف نظرا لرداءة الصوت بالقاعة ربما حالت دون نشر الموقع لها .و فيما قريب كما وعدنا بعض الأصدقاء سننشر موجزا لكل التدخلات التي قمنا بها عبر صفحتي في الفايسبوك .

  • هاذ الهضرة كاملا والعام جاي يعطيو 60 مليون لكرة اليد باش ياكلوها فمنتجع مارينا سعيدية

  • نحن نعيش في سنة 2020 ومازلنا نتحدث عن الواد الحار و الكهرباء !!كذلك الإخوة بوبوح و شوراق تطرقوا لموضوع الجمعيات الرياضية لكن لم نتلقى اي رد شافي و اتمنى من موقع زايوسيتي نشر المقطع الخاص بتدخل هؤلاء الإخوة لتنوير الرأي العام و شكرا

  • السوق الخاوي….(الواد الحار ، الماء، الكهرباء )

  • السلام على كل غيور على مدينة زايو
    اريد فقد توضيح ما هي الاضافة التي يقدمها .. للمدينة واش كيضحكو على الساكنة نحن نطالب بأعضاء لها مستوى تعليمي وثقافي راقي وحزب الاستغلال يأتي بالاميين
    انها وسمة عار على مسؤولي المدينة