سلطات جرادة تفرض إجراءات أكثر صرامة لاحتواء كورونا بالإقليم

آخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 8:53 صباحًا
2020 10 06
2020 10 07

قررت سلطات إقليم جرادة، الاثنين 5 أكتوبر 2020، اتخاذ عدة إجراءات أكثر صرامة، وذلك لاحتواء فيروس كورونا بالإقليم، وذلك بناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المنعقد امس.

وأبرز بلاغ لعمالة جرادة، أنه تقرر فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينتي جرادة وعين بني مطهر، تسلم من طرف المصالح المختصة، مع منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، وكذا منع الأفراح، حفلات الزواج والجنائز وكذا التجمعات العائلية، التي كانت السبب الرئيسي في ارتفاع عدد الحالات الإيجابية المؤكدة، حسب البلاغ، إضافة إلى إغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية وملاعب القرب والحدائق العمومية.

وأشار ذات البلاغ إلى أنه تقرر أيضا إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة في الساعة العاشرة ليلا، مع تقليص الطاقة الاستيعابية بوسائل النقل العمومي (سيارات الأجرة والحافلات) إلى حدود 50%.

كما تقرر أيضا الاستمرار في إغلاق أجزاء من أحياء “المجهز”، و”أولاد سيدي علي” و” المسيرة” بمدينة جرادة، الذين لا زالوا يشكلون بؤرا لهذا الوباء، فضلا عن إغلاق جزء من حي “الزياني” بمدينة عين بني مطهر، مع اعتماد تدابير استثنائية على مستوى الأحياء الأربعة المذكورة، والمتمثلة في منع التنقل من وإلى الأجزاء المعنية بالإغلاق بهذه الأحياء، إلا لحالات مهنية أو إنسانية أو صحية، إضافة إلى إغلاق الحمامات وصالونات الحلاقة وقاعات الرياضة، مع تحديد الساعة الثامنة ليلا لإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات.

وأكد المصدر ذاته أن هذه القرارات سيتم العمل بها بعد تمديدها للمرة الثالثة على التوالي، ابتداء من يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 في الساعة السادسة مساء، إلى حدود يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 في الساعة 6 مساء، مبينا أن هذه الإجراءات المذكورة تبقى سارية المفعول طيلة مدة أسبوع مع إمكانية تمديد العمل بها على ضوء التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية وتقييمها من طرف اللجنة الإقليمية لليقظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.