دكتوراه فخرية” للريفية عريب رئيسة برلمان هولندا

آخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 12:56 مساءً
2020 10 06
2020 10 07

حسن الركاز من هولندا

نالت رئيسة مجلس النواب الهولندي، المغربية المنحدرة من الريف خديجة عريب، شهادة الدكتوراه الفخرية، تقديرا لعملها الذي تقوم به كرئيسة للغرفة الأولى بالبرلمان الهولندي.

ونالت عريب الشهادة الفخرية، وتسمى جائزة الأمير، نظرا للطريقة الديمقراطية التي دبرت بها سير عمل مجلس النواب الهولندي، خاصة في الفترة الأولى من الاضطراب الذي أحدثه انتشار وباء كورونا.

هيئة المحلفين التي تتولى مهمة اختيار الشخصيات السياسية التي تسلم شهادة الدكتوراه الفخرية اعتبرت أن طريقة عمل رئيسة مجلس النواب الهولندي، خديجة عريب، مكنت من تقوية مقاربة النوع داخل المجلس.

وسلمت “جائزة الأمير” لعريب من قبل مفوض الملك “آرثر فان ديك” شمال هولندا. وتمنح هذه الجائزة للشخصية السياسية الأكثر تأثيرا على الساحة السياسية الهولندية، وقد سُلمت أول مرة سنة 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • خديجة غريب من مواليد الدار البيضاء ليست من الريف وهي رايسة الغرفة الثانية أي البرلمان الهولندي وليس الغفرفة الالي هي من حزب العمل pvda كريم من لاهاي

  • اخي الناشر من اين لك هذه المعلومة خديجة المنحدرة من الريف كان احسن ان تقول خديجة المغربية

  • السلام عليكم خديجة غريب من مواليد الدار البيضاء وليست من الريف رايسة البرلمان الهولندي الغرفة الثانية وليست الغرفة الآلي هي من الحزب العمل PvdA تصحيح المعلومات فقط كريم بشر من لاهاي