نواب ومنتخبو بركان في زيارة رسمية لوزير التعليم لمناقشة ملف النواة الجامعية

آخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 11:30 مساءً
2020 09 30
2020 10 05

زايو سيتي – متابعة

قام عددٌ من النواب ومنتخبو إقليم بركان، يوم أمس الثلاثاء، بزيارة رسمية إلى إدريس أعويشة الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة موضوع ملف الملحقة الجامعية.

وأكد أعويشة في مداخلته أن كل ما تم الاتفاق عليه مع الشركاء في موضوع الملحقة الجامعية، سيبقى قائماً وأنه لا وجود لأي تغيير أو تحويل، كما يروج لذلك.

وأبرز الوزير أنه سيعمل جاهداً على أن يستمر التشاور في إطار الشراكة بين جميع الشركاء، ” الجامعة، المجلس الإقليمي، وجماعة سيدي سليمان شراعة”، وسيتم اختيار العرض التربوي الذي يستجيب لحاجيات أبناء الإقليم.

وتم خلال هذه الزيارة أيضاً، مناقشة نقط أخرى مرتبطة بقطاع التعليم العالي، منها رفع حصة الإقليم من المنح الجامعية في أفق تعميمها، وفتح إمكانية متابعة الدراسة الجامعية “إجازة- ماستر”، في وجه كل طلبة التكوين المهني الحاصلين على ديبلوم تقني متخصص، ومختلف الإجراءات التي تواجه طلبة الإقليم “سكن، عدم كفاية المنحة…”.، وتنويع العرض التربوي بإنشاء مؤسسة للغات بأحفير وتطوير مؤسسة الفندقة والسياحة بالسعيدية، ومؤسسة للرياضة بجرادة.

وقام بهذه الزيارة كل من النواب البرلمانيين، أمال عربوش، ومحمد ابراهيمي، والمصطفى القاوي، ومبروك لمريني، ورئيس جماعة سيدي سليمان شراعة، وبوطة بوجمعة عضو المجلس الإقليمي لبركان، ونائب برلماني سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.