أسرة مكونة من أب وزوجة حامل وطفلة ينجون من موت محقق بعد محاولتهم العبور إلى إسبانيا!

آخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 11:36 مساءً
2020 09 30
2020 10 05

“نجت أسرة مكونة من ثلاثة أفراد؛ أب، وزوجة حامل، وطفلة، من موت محقق، صباح اليوم الأربعاء، بعد أن تم إنقاذهم من غرق محقق أثناء هجرتهم السرية في اتجاه إسبانيا”، بحسب ما كشفه محمد بلمهيدي، رئيس الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب.

وقال المتحدث نفسه إن” المستشفى الإقليمي للا مريم في العرائش استقبل، صباح اليوم، عائلة مكونة من ثلاثة أفراد، أب، وزوجة حامل، وطفلة في سن التمدرس، وشخص رابع، تم إنقاذهم من غرق محقق أثناء هجرتهم السرية في اتجاه إسبانيا، صباح اليوم”.

وأضاف المصدر ذاته أن” أفراد العائلة الناجية ينحدرون من مدشر رقادة، التابع لللنفوذ الترابي لجماعة العرائش في حين ينحدر الشخص الرابع من جماعة العوامرة”.

وأشار بلمهيدي إلى أن “طبيب التخدير بقسم الإنعاش بالمستشفى تمكن من تقديم الإسعافات الضرورية، التي مكنت من تجاوز المرحلة الخطيرة”.

ولفت رئيس الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب الإنتباه إلى أن “بوادر انطلاق موسم الهجرة السرية في سواحل إقليم العرائش قد انطلقت مع توقع انخفاص منسوب مياه المحيط”.

يذكر أن الأشخاص الأربعة وصلوا في وضعية حرجة إلى قسم الإنعاش، بعد نقلهم من طرف عناصر الوقاية المدنية، صباح اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.