مع قرب افتتاح مستشفى القرب بزايو.. هذه هي الخدمات التي ستقدمها هذه المؤسسة

آخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 11:55 صباحًا
2020 09 26
2020 09 28

زايو سيتي – متابعة

بعد الضجة التي خلفها اجتماع وزير الصحة ببلادنا مع أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، وإعلان الوزير قرب افتتاح مستشفى القرب بزايو، بدأت الاستعدادات من أجل افتتاح هذه المؤسسة الصحية.

وكما سبق لزايوسيتي أن أكدت في إحدى مقالاتها، فإن الافتتاح سيكون على خطوات، حيث سيتم الشروع في تقديم عدد من الخدمات، في انتظار استكمال استقدام بعض التجهيزات وتثبيتها ثم الافتتاح بشكل كامل.

ومع قرب افتتاح مستشفى القرب المحلي بزايو، تساءل العديد من قاطني المدينة حول الأدوار والاختصاصات التي سيقدمها هذا المستشفى، كما تساءل العديدون عن الأدوار التي سيقدمها المركز الصحي بالمدينة، وهل سيستمر في تقديم خدماته؟

بالنسبة للمركز الصحي بزايو، فإنه سيستمر في تقديم خدماته مثلما كان في السابق، كما أن الخدمات التي يقدمها لن تكون متاحة بمستشفى القرب، حيث ستتم إحالة الحالات من الأخير إلى المركز الصحي إن لم تكن تلك الخدمات متوفرة، مثل التلقيح وخدمات علاجية أخرى والإسعاف الطبي.

وبخصوص مستشفى القرب؛ فإنه يشكل المستوى المرجعي الأول ضمن سلسلة العلاجات الاستشفائية، ويتولى تقديم العلاجات الاستشفائية عن قرب. ويقدم المستشفى المحلي العلاجات والخدمات في التخصصات الطبية الأساسية المتمثلة في التوليد وطب الأطفال والطب العام والجراحة العامة وكذا الخدمات المتعلقة بالعلاجات الاستعجالية.

زايوسيتي.نت ستعمل على عقد لقاء مع أحد الأطر الصحية قبل افتتاح مستشفى القرب بزايو من أجل مزيد من التوضيحات والشروحات في هذا الباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.