انتخابات 2021 .. صفعة للجالية المغربية بالخارج

آخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2020 - 7:04 مساءً
2020 09 26
2020 09 26

أكدت مصادر موثوقة أن المشاورات التي تجريها وزارة الداخلية مع قادة الأحزاب السياسية بشأن القوانين التي ستجري وفقها الانتخابات المقبلة، استبعدت مشاركة الجالية المغربية في الاستحقاقات التي ستعرفها السنة المقبلة.

وأضافت نفس المصادر أن سبب استبعاد الجالية من المشاركة في الانتخابات يعود لأسباب تقنية فقط.

وأكدت نفس المصادر أن عدد من الأحزاب السياسية كانت ترغب في مشاركة الجالية المغربية المقيمة في الخارج في الانتخابات المقبلة، وقد عبرت عن هذه الرغبة في اللقاءات التي أجرها وزارة الداخلية بقادة الأحزاب السياسية، قبل أن يتبين صعوبة تحقيق هذا الأمل.

وأكدت نفس المصادر أن الموضوع قد طوي بالحسم في عدم مشاركة الجالية في الانتخابات التشريعية، على الرغم من أن الاقتراحات السياسية المعبر عنها من طرف الأحزاب السياسية كانت تتضمن مشاركة الجالية المغربية في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • خبر محزن تلقينا صفعة من …..انتم في واد ونحن في واد
    حرمنا من التصويط على تمساح الذي سيقوم بكل شيء من أجل الحصول على كل شيء
    اللهم اغثنا بالمطر امين
    اما السياسة فلاتنفع الفقراء في المغرب هي ضياع للمال فقط

  • في الحقيقة ، انا كمقيم في الخارج، واعاني من الغربة، واعتبر نفسي مهجرا، مهجرا لانني في الوطن اعاني اكثر من هذه الغربة بل اتذوق الذل كل يوم .
    كيف لي ان اعترف بحزب هو يعمل ضدي وضد ارضي وهويتي ؟ كيف لي ان اخاطب حزبا يتجاهل مكان تواجده..؟ الاحزاب “ومناضليهم ” البرلمانيون والمصوتون عليهم لا يشرفني ان اكون من جملتهم .
    ان العيش في قمة الجبل اشرف لي ان اكون جزارا في دكان سياسي حقير .