رسالة من ابتسام مراس تشير لتدخل عامل إقليم بركان لتحويل النواة الجامعية

آخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2020 - 12:00 مساءً
2020 09 25
2020 09 26

زايوسيتي

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ابتسام مراس، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، حول تداعيات إحداث نواة جامعية ببركان، فيما اعتبرت فعاليات مدنية هذه الرسالة مؤشرا على تورط عامل إقليم بركان في تحويل الجامعة.

وجاء في مراسلة ابتسام: “تعيش ساكنة إقليم بركان والمناطق المجاورة لها استياء عميقا بسبب الضبابية المقصودة والممارسات غير المسؤولة للسيد عامل إقليم بركان وتدخله بشكل يثير الكثير من التساؤلات لدى الساكنة ولدى المنظمات والجمعيات المدنية من أجل تحويل ملحقة جامعية عمومية ذات الاستقطاب المفتوح إلى كلية الزراعة البيوتكنولوجية”. وأشارت ابتسام مراس في هذا الصدد لمراسلة العامل لرئيس جامعة محمد الأول.

وساءلت النائبة الاتحادية وزير الداخلية حول الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي ستتخذها أم الوزارات لإعادة الأمور إلى نصابها للحفاظ على السلم الاجتماعي وطمأنة ساكنة الإقليم والمناطق.

مراسلة مراس دفعت النشطاء المحليين لطرح العديد من التساؤلات؛ “هل تدخلات عامل إقليم بركان لأكثر من مرة في مشروع النواة الجامعية المتعددة الاختصاصات أمر مشروع ولصالح من تمت هذه التدخلات؟ من كان سيستفيد بتغيير موقع بناء النواة الجامعية لو رضخ رئيس الجامعة السابق الذي انتفض في وجه عامل إقليم بركان وتراجع عن محاولة تنقيل موقع المشروع؟ من هي اللوبيات المستفيدة من حرمان إقليم بركان من نواة جامعية وتقزيمها لكلية زراعة الناتج عن تدخل العامل وفق هذه المراسلة؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • السيدة ابتسام… أعتقد أنه من السهل اطلاق التصريحات …. لو كانت لديك شيئ من العقل والتبصر ولو كان لك بعد النظر … ولو كنت رزينة في تدخلك لما اعتمدت على أقوال الببغاوات…. هل لديك أدلة كرسائل مثلا او تدخل مكتوب أو تصريح يثبت تدخل السيد العامل كحجة يعتمد عليها فانشريه لتفيدنا منه….أما الكلام الفارغ الذي زودوك به من لهم هكذا عداوة مع السيد محمد على حلوها كونه اغلق الحنفيات في وجه المرتزقة فذلك كلام آخر…. الم يكن من المفيد لو طرحت سؤالا على السيد لحبيب المالكي وتدخله في تنصيب ابنه على إحدى كبار المؤسسات وكأن المغرب لم ينجب الا ابن لحبيب المالكي … بلا حياء ولا حشمة …لماذا تتهربين من الحقيقة …. هل يمكن كم من انتهازي من اليسار وعلى رأسهم وزراء من الاتحاد الاشتراكي الذين نهبوا المال والأراضي مثل خالد عليوة وعبد الواحد الراضي…..وغيرهم …. لي زودك بالمعلومات خاطئ… وأعتقد يا لآلة ابتسام راه الضيف ما نقدموا ليه الزاج ولا نشرو الكسوة في وقت لعجاج

  • عامل بركان راه قاد بشغلو وعرف الاقليم في عهده تحولا كبيرا. شوفولنا غي زايو شنو خاصو.

  • عامل إقليم بركان لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلى تدخل فيها
    في الطب والهندسة والرياضة والزوايا والمساجد والسجون
    والنقل كأنه سوبرمان

  • ونعم الزميلة في المهنة