أصالة تثير ضجة بغناء حديث نبوي.. و”الأزهر” يخرج عن صمته

آخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:25 مساءً
2020 09 25
2020 09 27

تعرضت الفنانة السورية، أصالة نصري، لانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب استخدامها كلمات من حديث نبوي في أغنيتها الجديدة، التي حملت عنوان “رفقا”.

وخرج مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر، بفتوى تنهى عن الاستماع، أو الترويج لأي أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، معتبرا مثل هذا الاقتباس من الأحاديث ليصبح جزءً من أغنية، غير جائز.

وتقدم محام مصري ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة السورية أصالة نصري، لنفس السبب، بتهمة ازدراء أديان، التي يعاقب عليه القانون المصري.واقتبست كلمات أغنية أصالة، من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “استوصوا بالنساء خيرا (..)”، الأمر الذي أثار عليها انتقادات وضجة واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • وسيم .ان كنت تنتقد الاخرين كن مهذبا ولا تسب وتتهم الناس بالغباء فلاندري من هو الغبي الحقيقي .نحن في هذا المنبر الاعلامي نعبر عن اراءنا بكل حرية ونحترم اراء الاخرين وننتقذ فقط ما جاء في المقال الخاص بالموقع. السنة النبوية ليست سواء مع الفران الكريم لانه لايجب العمل بالاحاديث حتى التاكد من مصدرها فهناك العديد منها غير صحيحة .

  • أصالة تدافع عن النساء لكنها تسرعت عندما اقتبست الكلمات من حديث لللمسلمين فهم حساسين لاي شيء يخص نبي الاسلام يمكن ان يتهور احدهم ويقتلها .كان عليها ان تستشير اهل الخبرة خوفا على سلامتها .

  • في نظري المتواضع يجب عدم المساس بالقرٱن الكريم او الحديث القدسي او الحديث النبوي الشريف من خلال ادخالها في الغناء. واعتقد ان ما فعلته هذه المغنية لا يجوز. .يبقى حديثا نبويا للعمل له لا التغني به..اما صوت المرأة بالغناء وما يرافق ذلك من امور. فقد افتى في ذلك كبار العلماء. ونسأل الهداية للجميع

  • يا غبي القرآن الكريم والسنة النبوية سواسي كيف يعقل ان تقتبس من كلمات اغنيتها من حديث رسولنا الكريم

  • اتق الله يارجل كيف تقول انها لم تغن بما ذكر في القران القران والسنة سواسي لا فرق بينهما يقول الله عز وجل “وماتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا السنة مثل القران لافرق بينهما

  • ياك ماكذبت ومازورت وقالت حاجة مزيانة .استوصوا بالنساء خيرا اين العيب .ولم تغني ماذكر في القران بل حديث نبوي وهذا امر عادي لا داعي لتضخيم الامور.