تلاميذ حي أولاد اعمامو بزايو يحتجون أمام إعدادية علال الفاسي -فيديو

آخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 11:53 مساءً
2020 09 21
2020 09 22

زايو سيتي -عبد الجليل بكوري

نظم عدد من تلاميذ المستوى الإعدادي، القاطنون بحي أولاد اعمامو بزايو، وقفة احتجاجية، صبيحة اليوم الاثنين، أمام البوابة الرئيسية للثانوية الإعدادية علال الفاسي1.

وجاء هذا الاحتجاج على خلفية تسجيل تلاميذ أولاد اعمامو الحاصلين على شهادة السادسة ابتدائي بإعدادية علال الفاسي2 بعدما كانوا يفدون على إعدادية علال الفاسي1.

وبحسب أحد الآباء، فإنه رغم قرب المسافة بين المؤسستين إلا أن بعدهما عن الحي يفرض تسجيلهم بالإعدادية التي كان يُسجل بها أقرانهم من أبناء الحي، حتى يتسنى لهم مرافقة زملائهم الذين يدرسون بالقسم الثامن والقسم التاسع نحو المؤسسة ونحو الحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • السلام عليكم جميعا
    مدير علال الفاسي استقبل عدد كبير من التلاميذ ذوي المعارف يزيد عددهم عن 20 تلميذ خاصة من المؤسسات الخاصة البسمة
    ومؤسسة فاطمة الزهرة بينما رفض استقبال أبناء الطبقة الفقيرة
    كما تعرف المؤسسة مجموعة من المشاكل والصراعات الداخلية
    علما أن مدير المؤسسة دخل في صراع مع مجموعة من الاساتذة

  • مدير اعدادية علال الفاسي1 رفض استقبال تلاميذ اولاد امامو وهم قلة لا يتجاوزون 15تلميذ رغم انهم من رافد مدرسة سيدي عثمان والرافد لايتجزأ يؤخذ كله أو يترك كله. مع العلم أن امكانية تسجيلهم في البداية كانت ممكنة حيث لم يكن عدد التلاميذ في القسم يتجاوز 34 إذن لماذا تعنت السيد المدير هل خوفا من الساكنة المشاغبة حسب تفكيره؟!!
    والخطير في الأمر أن المدير استقبل مؤخرا عددا من التلاميذ الوافدين من اعدادية علال الفاسي1 واعدادية صبرا . لو لم يكن هناك امكانية لاستقبال التلاميذ لماذا تم استقبال هؤلاء ورفض أولاد الدار كما يقال. متى يستمر بعض مسؤولي المديرية في التستر على هذا المدير والدليل لديهم فليرجعوا الى مسار ليلاحظوا عدد الوافدين مؤخرا من المؤسستين المذكورتين ومن هم أولياؤهم لماذا المحسوبية والزبونية . المرجو ايفاد لجنة اكاديمية للتحقيق في الامر اما النيابة فهي متواطئة

  • هذا الحي (الدوار) تتشكل 90% من ساكنته من الوافدين على زايو واولاد ستوت، ويضم مجموعة من المشاغبين والانتهازيين بحيث اصبح هذا الحي يشكل نقطة سوداء وزاد من تلطيخ سمعة زايو التي كانت اصلا متسخة بين جماعات الاقليم . غدا سيتظاهرون للمطالبة بتخصيص استاذ لكل تلميذ ليشرف على تعليمه وهو بمنزله (بالدوار) مستلقي على السرير

  • نعم لايمكن تقسيم تلاميذ مؤسسة واحدة وهي مدرسة سيدي عثمان ولهم الحق في التسحيل بعلال الفاسي 1 كما نسجل ان مدير المؤسسة يرفض استقبال التلاميذ الوافدين من خارج الجماعة وعلى المسؤولين التدخل ولاطلاع على عدد تلاميذ كل الاقسام بمنظومة مسار للتاكد

  • ههههههههههه الدسارة هادي . كلشي ولا باغي يولي مناضل . وقفة احتجاجية لتغيير اعدادية تبعد ب 50 متر .
    خاف عليهم نتا الاول و احتارمو التباعد الاجتماعي و الاستعمال الصحيح للكمامة .
    سي سعيدولا كيسميتو . ولا معروف ابسط حاجة يحتج عليها.
    تحية للجماهير
    حق الله ايلا حشومة حتى الوليدات محفضينهم هدرة وحدة.

  • استغلال الأطفال القاصرين في الاحتجاجات و المظاهرات جريمة
    كان يكفي تدخل أولياء أمورهم من آباء و أمهات