ارتفاع أسعار الدجاج يثير مخاوف المواطنين

آخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 1:43 مساءً
2020 09 19
2020 09 21

حذّر مهنيو قطاع الدواجن بالمغرب، من الأزمة “الخانقة”، التي ضربت القطاع بسبب جائحة “كورونا”، وأدت حاليا، إلى ارتفاع الأسعار.

وقال يوسف العلوي رئيس الفيدرالية البيمهنية للدواجن بالمغرب ، إن أسعار الدجاج الحي، وصلت اليوم ، إلى 14 درهما في مختلف الأسواق، معتبرا أن هذه الزيادة “طبيعية، بالنظر إلى الأزمة التي ضربت القطاع، طيلة الـ 6 أشهر المنصرمة”.

وكشف المهني نفسه، أن أصحاب الضيعات يعانون الأمرين، مبرزا أن بعضهم قد يزج به في السجن، بسبب “الشيكات” والديون المتراكمة، عقب الخسارة، التي تسببت لهم فيها أزمة “كورونا”.

ولفت العلوي الانتباه إلى أنه طيلة أيام الحجر، اضطر مهنيو قطاع الدواجن بالمغرب إلى “البيع بالخطية”، على اعتبار أن 40 بالمائة من المتعاملين مع أصحاب الضيعات هم أرباب المطاعم والفنادق، الذين أوصدوا بدورهم أبوابهم.

وحول توقعاته لإمكانية ارتفاع أسعار الدواجن أو انخفاضها خلال الأيام القليلة المقبلة، رد رئيس الفيدرالية البيمهنية للدواجن بالمغرب في حديثه للموقع قائلا : “خص على الأقل عامين باش المهني يوقف على رجلو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.