فلاحو سهل صبرة بزايو يحتجون للمطالبة بتزوديهم بماء السقي “فيديو”

آخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2020 - 4:38 مساءً
2020 09 17
2020 09 19

زايو سيتي: عبد الجليل بكوري

قامَ عددٌ من فلاحي سهل صبرة، صباح اليوم الخميس 17 شتنبر الجاري، بتنظيم وقفة احتجاجية، أمام المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي “تقسيمة زايو”، للمطالبة بتزويدهم بماء السقي.

وأكد بعض الفلاحين في تصريحاتهم لـ “زايو سيتي”، أنهم تضرروا بشكل كبير، جراء عدم تزويدهم بدورة للسقي، لإنقاذ منتوجهم من الحوامض والزيتون.

وأضاف الفلاحون، أنهم أصبحوا مهددين بالتشرد، بسبب شح المياه، مما أثر سلبا على إنتاج محاصيلهم وتسويقها.

وقال عبد السلام المختاري، ممثل الغرفة الفلاحية بزايو وأولاد ستوت، إنه طالب المسؤولين على القطاع الفلاحي، بتزويد الفلاحين بدورة للسقي، إلا أنه لم يجد آذان صاغية.

ويذكر أن الحوامض تشكل نصف المساحة المسقية بسهل صبرة، بحوالي 3 آلاف هكتار، بينما تشكل زراعة الزيتون حوالي ألف هكتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات7 تعليقات

  • كاين ضياع نتاع الماء او كاين فلا حة يكيشرو الماء أو مكيتقطعش في بعض سيكتورات

  • كاين ضياع نتاع الماء او كاين الفﻻحة لكيشرو الماء أو مكيريدش في بعض سيكتورات

  • أين هو رئيس جمعية آفاق للفلاحة والإصلاح الزراعي الي تطبلون له ، وأقصد بعض الوجوه مثل ممثل الغرفة الفلاحبة وبعض الفلاحة الآخرين ، خصوصا وأن رئيس الجمعية والبعض معه ينتمون لحزب أخنوش بصفته وزير الفلاحة وقادر على حل هذه المشاكل بمجرد مكالمة هاتفية .

  • نهار.كان.أصحب.دليع.كيحلب.لبراج.كنتو.سكتين…..هدر.على….هدوك.أصحب.المصليح..والمونفقين.أول

  • سلام عليكم حشومة نخلصو 43dhساعة ل 30لتر مكتوصلنا حتى 15ليتر بغيت فلاح صبرة كملين نتحدو ونهدرو على حقنا لي كيمشي الا عطاو كل فلاح حقو ف ماء بدون سرقة يقدر يعطيونا ماء زوج مرات فشهر ………. حيت مغاديش نسكتو على سرقة وبيع ماء بدون بون وعلى نخلصو 30ليتر وتوصل لينا ليترات.شكرا زايو سيتي

  • لدي شبه قناعة أن الفلاح الصغير في صبرة مستهدف حتى يتخلى على أرضه حتى تتمكن “الخننانيش” من الاستحواذ على الأراضي وبالتالي إنشاء استغلاليات كبيرة لديها ارتباط بسلسلة التوزيع والصناعات الغذائية وكذلك التصدير خصوصا مع الاستثمارات المهمة على مستوى ميناء الناظور….

  • حسن التسيير احسن من التدبير فلاح بركان يستفدون من الماء اما فلاحو صبرة مالقاوش حتى باش يشرب الماشية اديالهم