موكب عروسين مغاربيين بباريس ينتهي بتحرير87 مخالفة وإلغاء حفل الزفاف

آخر تحديث : الخميس 17 سبتمبر 2020 - 11:46 صباحًا
2020 09 16
2020 09 17

اضطرت سلطات بلدية شيل ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، إصدار قرار الإلغاء الفوري لحفل زفاف كان مقررا يوم السبت، واستعانت بـ12 سيارة شرطة لتفريق المدعوين والضيوف، وذلك بعد تسجيل كاميرات المراقبة، بمختلف شوارع المدينة، مايناهز 87 مخالفة مرورية، ارتكبتها سيارات موكب العريسين.

وحسب جريدة “كابيتال”، فقد حررت الشرطة بعد الإستعانة بكاميرات المراقبة، حوالي 87 مخالفة مالية، قيمتها نحو 8 آلاف يورو (أزيد من 80 ألف درهم)، ومن المرجح تقول الصحيفة، أن يتم أيضا سحب 54 نقطة من رخص قيادة السائقين المشاركين في الموكب.

وتنوعت المخالفات التي رصدتها كاميرات المراقبة، بين استعمال أبواق السيارات، وهي عادة مشتركة بين دول المغرب الكبير، وتعتبرها السلطات الفرنسية إزعاجا للسكان، مع رفع أصوات الموسيقى وإطلاق الزغاريد، كما قام بعض ضيوف الحفل بإخراج رؤوسهم من نوافذ السيارات خلال سيرها.

المسافة التي تربط بين مسكني العروسين، تبلغ حوالي ساعة من الزمن، وكانت كافية لتسجيل تلك المخالفات، والتي تم تطبيقها لأول مرة في البلدة الفرنسية، بحيث سبق لأزواج جدد أن تقدموا بطلبات للبلدية بتنظيم مسيرة بالسيارات، وفق عادات وتقاليد بلدان المغرب الكبير وتم قبول طلباتهم، وبموجب ذلك الطلب تتغاضى البلدية الطرف عن كل المخالفات المرورية المرتكبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.