بلجيكا.. محاكمة شبكة تبيض اموال الكوكايين في عقارات بالحسيمة وامزورن

آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 6:26 مساءً
2020 09 11
2020 09 12

انطلقت في بلجيكا أطوار محاكمة أفراد عائلة من امزورن، يشتبه تورطهم في الاتجار في الكوكايين على نطاق واسع في منطقة انتويربن، وتبيض الأموال المحصل عليها في شراء عقارات بالمغرب ودول اوروبية.

وكشفت التحقيقات ان المتهمين الرئيسين عاشوا لسنوات في السكن الاجتماعي، ويحصلون على إعانات البطالة، بينما هم كانوا يتاجرون في الكوكايين في منطقة “تورنهوتسبان” في “بورغيرهوت”.

ومثل يوم أمس الخميس تسعة من المتهمين أمام المحكمة، بتهمة الاتجار في المخدرات وغسل الأموال وتشكيل تنظيم إجرامي والاتجار بالبشر لغرض الاستغلال الجنسي.

وطالب الادعاء العام بحكم على المتهمين الرئيسيين وهم “عبد الحكيم د”، البالغ من العمر 63 سنة، وشقيقه “مصطفى د” 61 سنة، وابنه “مصطفى د” 33 سنة، بالسجن ثماني سنوات لكل واحد منهم و8000 يورو غرامة.

وحسب مصادر “دليل الريف” فان هذه الشبكة تمتلك عدة عقارات عبارة عن أراضي ومنازل بكل من امزورن والحسيمة، وفاس، تديرها شقيقة المتهم الرئيسي البالغة من العمر 48 سنة، إضافة الى مباني في بلجيكا امر قاضي التحقيق في محكمة انتويربن بالحجز عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.