المديرة الإقليمية للتعليم تزور زايو وتعطي انطلاقة الموسم الدراسي

آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 3:29 مساءً
2020 09 08
2020 09 09

زايو سيتي – متابعة

قامت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، سامرة بروك، بزيارة إلى الثانوية الإعدادية صبرا بزايو، من أجل الوقوف على التدابير والإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لاستقبال التلاميذ، في ظل انتشار جائحة كورونا. كما كانت الزيارة مناسبة لإعطاء انطلاقة الموسم الدراسي الحالي.

المديرة الإقليمية التي كانت مرفوقة برئيس مصلحة الموارد البشرية، صالح العبوضي، وعدد من أطر المديرية، عبرت عن إعجابها بالتدابير والإجراءات التي اتخذتها المؤسسة المذكورة من أجل استقبال التلاميذ في أحسن الظروف.

وفد المديرية قام كذلك بزيارة لعدة مؤسسات تعليمية بالإقليم من أجل الوقوف على عملية انطلاق الموسم الدراسيـ ومنها الثانوية الإعدادية أولاد ستوت، وكذا عذذ من المؤسسات التعليمية بمختلف جماعات إقليم الناظور.

وقد انطلقت الدراسة صباح أمس الاثنين 7 شتنبر بكافة المؤسسات التعليمية بالناظور، بعد توقف عن الدراسة دام أزيد من 6 أشهر، وذلك وسط اجراءات و تدابير احترازية تروم الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومرت عملية استقبال التلاميذ من طرف المؤسسات تعليمية بالناظور ومختلف جماعات الإقليم، في ظروف عادية، حيث سيتم خلال هذه المرحلة تشخيص المكتسبات الدراسية قبل البدء في تقديم دروس أنشطة المراجعة والتثبيت.

وسوف تستمر مرحلة التشخيص إلى غاية 03 من أكتوبر المقبل حسب ما أكدته وزارة التربية الوطنية، وذلك لاستحضار حصيلة تعلمات التلاميذ خلال فترة الحجر الصحي برسم السنة الماضية، على أن يتم بعدها الشروع في تفعيل البرنامج الدراسي.

وقد قررت مديرية التعليم بالناظور، اعتماد نمط التعليم بالتناوب بالنسبة لجميع المؤسسات الحضرية والقروية العمومية والخصوصية، كخيار لجأت إليه لكسب رهان ضمان إجراء الدراسة في ظل ظروف توفر جميع الشروط التعلمية لفائدة التلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.