إنجاز مشروع سكني اجتماعي لإيواء قاطني السكن غير اللائق بمساهمة جماعة الناظور

آخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2020 - 11:31 مساءً
2020 09 06
2020 09 06

في تدوينة لنائبة الناظور بالبرلمان و المستشارة بالمجلس الجماعي للمدينة تلفت فيها الانتباه لنقطة مهمة جدا و اجتماعية محضة ساهم فيها مجلس الناظور مع باقي الشركاء لإخراج مجموعة من القاطنين من منازل غير لائقة لينعموا بسكن اجتماعي تتوفر فيه شروط الحياة فرغم أهمية المشروع تقول أحكيم لم يلتفت إليه أحد و لم يتم تغطيته بما يستحقه..

لأول مرة على مستوى جماعة الناظور، ستساهم الجماعة في إنجاز مشروع اجتماعي مندمج لإعادة إيواء قاطني السكن غير اللائق بمدينة الناظور. المشروع سينجز بموجب اتفاقية شراكة وتعاون بين وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، عمالة الإقليم وجماعة الناظور، وقد تم المصادقة عليه خلال أشغال الدورة الاستثنائية الأخيرة لمجلس جماعة الناظور، والذي لم يتطرق إليه أحد رغم أهميته الاجتماعية الكبيرة. ويتضمن هذا المشروع إنجاز تجزئة في بقعة أرضية تعود ملكيتها لجماعة الناظور، مساحتها: 16205 متر مربع، تضم 72 بقعة أرضية، حيث تبلغ الكلفة المالية التقديرية لهذا المشروع الاجتماعي حوالي 10 مليون درهم. سنسهر على مستوى جماعة الناظور لإخراج هذا المشروع الى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن كي تستفيد منه الفئة الاجتماعية المستهدفة، والتي تعاني الشيء الكثير جراء عدم توفرها على سكن لائق. وبهذا فجماعة الناظور نجحت ولله الحمد في تقوية رصيدها على مستوى الوعاء العقاري واسترداد قطع أرضية تابعة لها، تعرضت في وقت سابق للإهمال ولمحاولات الاستيلاء عليها، وهو ما واجهناه بكثير من الصرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.