مدارس خاصة تتجاهل 50 درهم أمزازي و تفرض مبالغ كبيرة للتأمين المدرسي – وثيقة

آخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2020 - 2:39 مساءً
2020 09 04
2020 09 05

رغم ما صدر عن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، رسمياً من كون واجب التأمين في المدارس الخاصة لا يتجاوز 50 درهم ، إلا أن أولياء تلاميذ تفاجئوا بمبالغ كبيرة مخصصة للتأمين وهو ما يتعارض مع كلام المسؤول الحكومي.

أمزازي و خلال اجتماع للجنة التعليم بمجلس النواب، كان قد أكد أن الوزارة أخبرت المدارس الخاصة بضرورة تخصيص خانة لواجب التأمين، وأنه إذا أرادت فرض رسوم أخرى فيجب عدم ربطها بواجب التأمين.

و عادت معظم المدارس الخاصة ، إلى فرض رسوم مرتفعة على التأمين و التسجيل ، دون أن تعير أي اهتمام للسقف الذي أعلن عنه الوزير أمزازي ، وهو ما فتح مواجهة جديدة بين الأباء و المدارس الخصوصية.

و قبل أيام ، راسل أمزازي مدراء و أصحاب مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، حول تأمين تلميذات و تلاميذ مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

و ألزم الوزير المدارس الخصوصية “بتأمين جميع التلاميذ المتمدرسين عن الحوادث المدرسية التي قد يتعرضون لها داخل مؤسساتهم، أو في الوقت الذي يكونون فيه تحت المراقبة الفعلية للعاملين بها، كما يجب إطلاع أولياء التلاميذعلى بنود عقدة التأمين” دون تحديد سقف لذلك.

الوزير شدد على أن كل تلميذ يستفيد من تأمين فردي ساري المفعول طيلة السنة الدراسية ، و يسلم لأب أو ولي أمر التلميذ وصل للأداء يتضمن بشكل واضح المبلغ المؤدى عن التأمين المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.