بعد محاولته طرد مندوب الصحة من اجتماع رسمي ووصف الأطر الصحية بـ”المخلوضين”..النقابة المستقلة تقصف عامل بركان

آخر تحديث : الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 6:23 مساءً
2020 09 03
2020 09 04

زايوسيتي

يبدو أن ما عبر عنه عامل إقليم بركان، محمد علي حبوها، خلال الإجتماع الأخير الذي جمعه بجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، الذي عقد في فاتح شتنبر الجاري والذي كان مخصصا للتداول في تحضيرات الدخول المدرسي الجديد في حق مندوب الصحة عبد القادر بنتها، أخذ في التفاعل وسط الجسم الصحي في الإقليم.

أخر ردود الفعل تجاه ما صرح به العامل في الاجتماع المذكور في حق مندوب الصحة والتي وصلت إلى حد محاولة طرده من الاجتماع، عبرت عنها النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالإقليم.

وعقد المكتب المحلي للنقابة، اجتماعا عاجلا يوم الأربعاء 2 شتنبر بمستشفى الدراق، أي يوم واحد بعد الواقعة، خصص لتدارس حيثيات ما جرى أثناء الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم.

وقالت النقابة في بيان إستنكاري وتضامني، أن الحاضرون في الاجتماع تفاجأوا “بالطريقة الغريبة التي تعامل بها عامل الإقليم مع مندوب الصحة من استفزاز لشخصه، مع التهجم واهانة جميع الأطر الصحية المحلية بالإقليم عامة، وبمستشفى الدراق خاصة، حيث نعتهم بالمخلوضين”.

وأضاف البيان أن ذلك تم “أمام أنظار ومسامع مختلف رؤساء الأقسام الداخلية والخارجية، وأمام بعض جمعيات المجتمع المدني وفدرالية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ”.

وأبرزت النقابة أن العامل “لم يكتف بذلك بل قام بطرد السيد مندوب الصحة من الاجتماع”.

وإعتبرت النقابة تصرفات العامل التي وصفتها بـ”الاستفزازية” جاءت بناء على “خلفيات تراكمية منذ بداية الجائحة، حسب تصريحات السيد المندوب”.

وعبرت النقابة عن استنكارها الشديد لما تفوه به العامل من عبارات قالت بأنها “حاطة بكرامة الشغيلة الصحية”، وسجلت في نفس الوقت باستياء كبير وقلق شديد “ما يصدر من مسؤول رفيع المستوى بالإقليم، والذي من المفروض عليه مراعاة الظروف العصيبة التي تمر بها الشغيلة الصحية، والاعتراف مجهوداتها الجبارة وتضحياتها الجسام، في ظل منظومة صحية مهترئة أصلا”.

وعبرت النقابة عن تضامنها اللامشروط ومؤازرتها للمندوب الإقليمي للصحة الدكتور بنتها عبد القادر.وحملت عامل الإقليم “تبعات ما صدر عنه من تصرفات، والاحتقان داخل القطاع الصحي بالإقليم”.

وأعلنت في الأخير أنها، “تحتفظ لنفسها، كهيئة مسؤولة تمثل أطباء القطاع العام، باتخاذ كافة الصيغ النضالية التي يكفلها القانون، دفاعا عن حقوق وكرامة كافة الأطر الصحية، و تعبيرا عن رفضها و شجبها للسلوكيات المهينة واللا مسؤولة الصادرة عن عامل الإقليم في حق الشغيلة الصحية بالاقليم”.

هذا وكان الاجتماع المذكور قد حضره مندوب الصحة الذي تلقى وابلا من النقد الحاد الذي مس أيضا وزارة الصحة، قبل أن يبادر المندوب للدفاع عن نفسه وعن الوزارة التي ينتمي إليها، وهو ما لم يرق العامل وحاول طرده من الاجتماع بمطالبته بمغادرة الاجتماع، غير أن المندوب أصر على البقاء في الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • اشكر العامل على شجاعتة اذا أردت ان تعرف لماذا هاجم المنذوب اذهب الى المنذوبية وتعرف

  • لا يحق لأي كان أن يطرد موضف سامي من اجتماع مخصص اصلاللصحة فما بالك المندوب الصحي هذا استهزاء بالاطر الصحية ويجب على هذا العامل أن يرحل من مدينة بركان
    المناضلة