السعودية تقرر رسميا السماح ولأول مرة للطائرات الكيان الصهيوني بعبور مجالها الجوي

آخر تحديث : الخميس 3 سبتمبر 2020 - 3:45 مساءً
2020 09 02
2020 09 03

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة وافقت على طلب من هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات بخصوص الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات والمغادرة منها لكافة الدول، وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله معلقا على القرار: “مواقفنا تجاه القضية الفلسطينية راسخة ولن تتغير بقرار عبور الرحلات الجوية الخاص بالإمارات”.

ومن جهته رحّب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإعلان “السعودية”، وقال نتنياهو في بيان: “أعمل منذ سنوات على افتتاح سماء إسرائيل نحو الشرق، والآن تم تحقيق إنجاز عملاق آخر وهو إمكانية السماح لطائرات إسرائيلية وطائرات تابعة لجميع الدول الطيران مباشرة من إسرائيل إلى أبوظبي ودبي والعودة إلى هنا”.

وأضاف: “هذا سيؤدي إلى تخفيض أسعار الرحلات الجوية وإلى تقصير مدة الرحلات، كما سيطور السياحة بشكل هائل ويعزز اقتصادنا”.

وتابع نتنياهو مخاطبا الإسرائيليين: “هذا سيحقق شيئا آخر، هذا سيفتح أبواب الشرق، عندما ستسافرون إلى تايلاند أو إلى أي مكان آخر في آسيا، هذا سيؤدي إلى تقليص مدة الرحلات وإلى تخفيض الأسعار”.

وختم بيانه قائلا: “هذه هي بشرى عظيمة بالنسبة لكم، أيها المواطنون الإسرائيليون… هذه هي ثمار السلام المرتبطة بالسلام الحقيقي، أود أن أشكر (مستشار الرئيس الأمريكي) جاريد كوشنر و(ولي عهد أبو ظبي) الشيخ محمد بن زايد، على هذه المساهمة المهمة… ستكون هناك بشريات سارة كثيرة أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.