اغلاق المركز الصحي ببوعرك أياما فقط بعد افتتاحه و الساكنة مستاءة

آخر تحديث : الخميس 3 سبتمبر 2020 - 8:25 مساءً
2020 09 02
2020 09 03

عبر عدد من المواطنين بجماعة بوعرك عن استيائهم بعد تفاجئهم باغلاق المركز الصحي الجديد أبوابه ايام قليلة فقط بعد افتتاحه. و قال مواطنون ان ممرضة كانت تداوم بالمركز لأيام قليلة بعد افتتاحه رسميا على ان يقوم طبيب باستقبال المرضى ثلاثة ايام في الاسبوع و لكن المركز اغلق ابوابه فجأة في ظروف غامضة. و يطالب المواطنون مسؤولي قطاع الصحة بالناظور بتوضيح حقيقة ما يجري بالمركز و موعد اعادة افتتاحه.

المركز الصحي الاول ببوعرك تم تمويله من طرف صندوق التنمية القروية وتجهيزها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتشيده فوق قطعة أرضية تابعة لوزارة الفلاحة تقع داخل المركز الجهوي للاستثمار الفلاحي ببوعرك.

ويأتي هذا المشروع للتخفيف من معاناة الساكنة التي كانت تضطر للإنتقال لغاية المراكز الصحية المتواجدة بالجماعات المجاورة ما كان يسبب لهم في معاناة دائمة تتجسد في تحمل مشاق التنقل وكذا طول الانتظار في ظل الاكتظاظ الذي تعرفه المراكز المذكورة.

هذا وقد تم تشييد هذا المركز وفق مواصفات هندسية حديثة بالإضافة الى توفره على سكن وظيفي. ويعول على الطاقم الطبي ان يقدم خدمات طبية تكون في مستوى انتظارات الساكنة التي انتظرت خروج هذا المشروع لسنوات طويلة. وقد عبّر الكثير من الساكنة عن ارتياحهم وشكرهم الكبير على افتتاح المركز، وتدعيمه بالتجهيزات اللوجيستيكية الاساسية والموارد البشرية الضروية للقيام بالمهام المنوطة به على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.