حملة تحسيسية بالجائحة تهمّ الأسواق في الناظور

آخر تحديث : الإثنين 31 أغسطس 2020 - 9:30 مساءً
2020 08 31
2020 08 31

عبد الكريم هرواش من الناظور

استهدفت حملة تحسيسية للوقاية من فيروس “كورونا”، من تنظيم جمعية “نحن معا لخدمة القرب والتنمية الاجتماعية”، عددا من تجّار وروّاد سوق أولاد ميمون بالنّاظور.

وتضمّنت الحملة التحسيسية، التي شارك فيها عدد من الفاعلين، تقديم نصائح وإرشادات وتوجيهات حول خطورة الوباء، والحث على التقيد بالإجراءات الوقائية، وكذا توزيع الكمامات، وقياس درجة حرارة المستفيدين.

وقالت رئيس الجمعية صونيا العلالي إن “هذه الحملة تأتي تفعيلا لدور المجتمع المدني، المتمثل في نشر الوعي بين المواطنين، وتجاوبا مع الخطاب الملكي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي نبه فيه الشعب المغربي إلى تدهور الوضعية الوبائية بالبلاد”. وأضافت “قررنا في جمعية “نحن معا لخدمة القرب والتنمية الاجتماعية” الانخراط الفعال في هذا الورش الوطني بتنظيم حملات تحسيسية توعوية عنوناها بـ”أخطار التجمعات في زمن كورونا”، تهم الأسواق التي تعرف رواجا وتوافد أعداد كبيرة من المواطنين”.

وختمت العلالي تصريحها قائلة: “الحملة مرت في أجواء يعمها الانضباط والالتزام من أجل نشر ثقافة التباعد الاجتماعي، وكذا احترام التدابير الاحترازية، على اعتبار أن الجمعيات شريك أساسي في تأطير المواطنين، ودورهم يتجلى في الحضور الميداني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.