استياء عارم لدى ساكنة “زايو” بعد تغير لون الماء الصالح للشرب

آخر تحديث : الإثنين 31 أغسطس 2020 - 11:43 صباحًا
2020 08 29
2020 08 31

فؤاد جوهر

الماء الصالح للشرب في زايو داير بحال “القهوة الشاونية” ولا يصلح بتاتا للإستهلاك اﻵدمي، بهذه الكلمات عبر أحد المدونين عن استيائه للتغير المفاجئ الذي طال الماء الصالح للشرب، في واحدة من الغرائب التي يمارسها المكتب بمدينة زايو التابعة اداريا ﻹقليم الناظور.

وتداول نشطاء صورا غريبة للون المياه الصالحة للشرب، والتي قد تشكل خطرا على الصحة العامة للمواطن، خصوصا وأن أغلبية قاطني المدينة يستهلكون مياه الصنبور بالدرجة الأولى، وهو ما خلق أجواء من القلق لهذا التغير المفاجئ في لون المياه، والذي جاء بشكل مباشر بعد انقطاع تزويد المدينة لمدة زمنية تزيد عن 20 ساعة.

وصرح مواطنون، أن انقطاع الماء لمدة زمنية طويلة في هذه الظروف التي تتسم بالحرارة المرتفعة غير مفهوم، والأخطر من ذلك أن تشهد هذه المادة الحيوية والضرورية تغييرا في اللون قد يحمل معه خطورة محتملة على الصحة العامة.

وتأمل ساكنة زايو، أن يرفع عليها التهميش الذي طالها في العديد من القطاعات، وأن تحد مثل هذه الوقائع غير مفهومة من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء، خصوصا أمام اﻹنقطاعات المتكررة في الماء والتي يصاحبها تغيير مفاجئ في اللون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • الناس راها غالطا. غا الجماعة قررت تزويد الساكنة بالشاي والقهوة واللبن و… عبر الأنابيب وهذا تماشيا مع سياسة الدولة الحكيمة في توفير الخدمات من تطبيب وتعليم و… في المنازل

  • البارحة مرضت وانا كنتسائل علاش لا حول ولا قوة الا بالله سموم تضخ في الماء من سلفات المنيوم فلوريدا في مرحلته الثانوية من ابرز مسببات السرطان وكلور كثير يغسل حتى الامعاء من الاكل