المغرب يعلن عن انتاج أول سرير إنعاش متكامل محلي الصنع مائة في المائة

آخر تحديث : السبت 29 أغسطس 2020 - 9:52 صباحًا
2020 08 28
2020 08 29

كشفت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، امس الخميس، عن تمكن فريق من المهندسين المغاربة من تصميم وتصنيع سرير إنعاش يتطابق مع المعايير الدولية للسلامة والأداء، وبسعر تنافسي، وذلك لأول مرة.

وحسب الوزارة، فإن المشروع يأتي في إطار تعاون بين القطاعين العام والخاص، بتنسيق من الوزارة وبإشراك مجموعة من المقاولات الصناعية ومكتب هندسي ومراكز تقنية صناعية.

ووفق المتحدث ، ضم فريق المشروع، علاوة على وزارتي الصناعة والصحة، كلا من Altran و Maroc bureau وGroupElecEngima و Richbond و Aviarail و EFOA ومركز دراسات وأبحاث الصناعات المعدنية والميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والمركز التقني لصناعة الخشب والأثاث.

وأكد الموقع الرسمي للقناة الثانية، أنه تم تطوير هذا السرير محليا خلال تسع أسابيع، وانطلاقا من مكونات ومواد متوفرة بالمغرب. ويتوفر على بنية معدنية أُعِدّت من خلال تصميم ثلاثي الأبعاد، بشكل يستجيب للمواصفات الصحية والطبية، وذلك بمهارة تصنيع يمتلكها المغرب.

أما فيما يتعلق بالجزء الإلكتروني، فهو يدمج حلولا متاحة بالسوق وتسمح للطاقم المعالِج، بفضل وحَدة تحكم بالوسائط المتعددة، بإجراء المعالجات اللازمة لمرضى العناية المركزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات