إنقاذ 36 “حراكا” في زورق في مياه البوران غادر السواحل المغربية

آخر تحديث : الجمعة 28 أغسطس 2020 - 1:10 مساءً
2020 08 27
2020 08 28

نقلت منظمة الإنقاذ البحري 36 مهاجرًا غير نظاميا من بلدان جنوب الصحراء إلى ميناء موتريل (غرناطة) صباح الأربعاء، بعد أن تم إنقاذهم من قارب كانوا على متنه في مياه بحر البوران، والذي تم إعتراضه في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي.

وذكرت وكالة “أوربا بريس” ان القارب كان على متنه 25 رجلاً، و9 نساء، وقاصرين اثنين، وجميعهم في صحة جيدة، وأنهم حاليا رهن تصرف الشرطة الوطنية والخدمات الاجتماعية.

وقامت الوكالة المعتمدة على النقل بتفعيل جهاز بحث في بحر البوران ظهر الثلاثاء، بعد أن علمت بزورق كان سيغادر الساحل المغربي على متنه 36 مهاجرًا. وفي حوالي الساعة 2:20 بعد الظهر ، حذرت منظمة غير حكومية من مغادرة هذا القارب المطاطي من شاطئ بويافر.

بالنظر إلى الحالة ، تم تنبيه مفرزة البحرية في جزيرة البوران وتحريك طائرة ساسمار 101، فيما تولى المغرب مسؤولية البحث في المياه المقابلة لمنطقة الإنقاذ في الدولة العلوية ، في إطار عملية شوهد فيها قارب آخر في المياه الخاضعة لولايتها وعلى متنه حوالي 20 أو 30 شخصًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.