حريق غابة باب برد يقطع طريق الحسيمة ويخلف أضرارا كبيرة – صور

آخر تحديث : الجمعة 28 أغسطس 2020 - 1:09 مساءً
2020 08 26
2020 08 28

تعكف السلطات المحلية ومصالح المياه والغابات بمنطقة باب برد، منذ ثلاثة أيام على اخماد الحريق المهول الذي شب في غابة اكمسان وخلف اضرارا كبيرة بها.

وعاشت السلطات المحلية بالمنطقة ليلة سوداء أمس الثلاثاء بعد أن عادت النيران لتشتعل من جديد بالغابة وانتقالها لغابة مجاورة بفعل الرياح القوية مما تسبب في استنفار كبير لدى مسؤولي عمالة إقليم شفشاون .

وامتدت ألسنة اللهب إلى جوار الطريق الوطنية الرابطة بين شفشاون والحسيمة، ليتم وقف حركة السير على مستوى باب برد بسبب وصول السنة اللهب والدخان الكثيف الذي يحجب الرؤيا، بعد تدخل مصالح الدرك الملكي.

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية، إن الرياح القوية التي تعرفها المنطقة حالت دون مواصلة طائرات الإطفاء لعملياتها وطلعاتها الجوية بالمنطقة، كما أنها تسببت أيضا في محاصرة فرق الإطفاء التابعة للوقاية المدنية والتي وجدت صعوبة كبيرة لتطويق الحريق بسبب وعورة المسالك.

وبحسب مصادر خاصة، فإن الحريق أتى على ما يقارب 11 هكتار من الأشجار الغابوية بينها أشجار الفلين النادر إلى جانب الأعشاب، وتتواصل المجهودات حتى صبيحة اليوم لأجل إخماد النيران بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.