الحسيمة الأحد 23 أغسطس 2020 07:47 مساءً

أعلن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن تنظيم إضراب رمزي عن الطعام، ابتداء من الساعة السادسة من اليوم إلى غاية الساعة السادسة من يوم غد الاثنين، بالمقر المركزي للجمعية.

وأشارت الجمعية في بلاغ لها، أن التواجد بمقرها المركزي سيكون ابتداء من الساعة الثامنة من صباح غد الاثنين، مؤكدة على ضرورة احترام التدابير الوقائية، خاصة التباعد الجسدي ووضع الكمامات.

وعبرت أكبر جمعية حقوقية بالمغرب عن متابعتها بقلق بالغ، وضعية معتقلي حراك الريف الذين أعلنوا دخولهم في إضراب عن الطعام منذ 14 غشت الجاري، في غياب أي تواصل منهم مع عائلاتهم.

وتأتي هذه الخطوة حسب البلاغ، تفاعلا مع النداء الذي وجهه المعتقلون لخوض إضراب رمزي عن الطعام تضامنا معهم في حركتهم النضالية، ضد الأوضاع التي يعيشونها داخل السجن، وضد تعنت المندوبية العامة لإدارة السجون، وتعاملها الانتقامي والتمييزي معهم.

وتتلخص مطالب المعتقلين أساسا في تجميعهم بسجن سلوان بالناظور، وتمتيعهم بكافة حقوقهم المنصوص عليها في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، والكف عن الانتقام منهم، وتعريض صحتهم وحياتهم للخطر.

ودعا المكتب المركزي للجمعية كافة الفروع إلى الانخراط القزي في هاته المبادرة كل حسب الإشكالات والإمكانات المتوفرة.





Qries

2 تعليقات على “حقوقيون يخوضون إضرابا عن الطعام تضامنا مع معتقلي حراك الريف

  1. تضحكون على خلق الله ؟ وهل الإضراب على الطعام يغير شيء في أمر منتهي؟؟ بارك من الكذوب والنفاق .في المغرب مكينش حقوق الانسان. كاين غير حقوق الوسخ والمصخرة

  2. هذا الاضراب عن الطعام، واجب على كل حر ، يحب وطنه. ان الاساليب اللا انسانية الانتقامية في حق شباب واعي له غيرة على ارضه ليس لها اي مبرر !! وانا اتساءل من له المصلحة في تعذيب هذه الارض وتعذيب ابنائها؟؟؟!! من له المصلحة في مسخ الهوية ، وتشويه كل شيئ؟؟ من له المصلحة في تفريغ الوطن من ابنائه؟ من له المصلحة في فرض الفرنسية والعربية واقصاء الامازيغية… حراك الريف كان حراكا من اجل الحقوق الثقافية قبل كل شيئ … وهذا هو مفتاح الاشكاليات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *