الذاكرة الكروية بزايو.. محمد لحميدي “ليبيرو” اتحاد زايو

آخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 2:21 مساءً
2020 08 23
2020 08 25

زايوسيتي/ عبد القادر عزاوي

“الذاكرة الكروية بزايو” برنامج تقدمه زايوسيتي لقرائها، من خلال التعريف باسم من الأسماء التي تألقت في سماء كرة القدم بزايو، وهو برنامج أسبوعي ترقبوه كل يوم أحد.

الحلقة اليوم من البرنامج اخترنا لكم فيها أحد أبرز المدافعين الذين مروا من زايو، ونذكر منهم؛ الراحل مصطفى لكحل، الراحل حسن، الجزائري المختار، عمر بودشيشي. ونجمنا اليوم هو محمد لحميدي، المعروف في الأوساط الرياضية المحلية بصلابة تدخلاته وقوة تسديداته.

إنه القائد والرجل الخلوق الذي أعطى الكثير لكرة القدم بزايو واليوم هو رئيس جمعية قدماء الاتحاد الرياضي لزايو.. لاعب كبير، مدافع قوي كان يعطي التوازن للخط الخلفي لاتحاد زايو.

يقطن بالحي الجديد من عائلة كروية بامتياز، ونذكر في هذا الصدد، أخويه المامون وفريد، وأبناء عمه حسن وسعيد.. كلهم مروا في تاريخ كرة القدم بالمدينة

كانت له مكانة خاصة في الفريق وفي قلوب عشاق اتحاد زايو.. محمد لحميدي المدافع الصلب من العيار الثقيل “ليبيرو” فريق اتحاد زايو وفريق نهضة سوكرافور زايو.. كان يتقن ضربات الأخطاء الثابته أمام المرمى.. كان يؤمن الدفاع ويوجه اللاعبين وكانت له شخصية قوية فوق رقعة الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • السلامعليكم ورحمة الله
    محمد لحميدي الاعب الخلوق هو مفخرة المدينة ومثال يحتدى به اعطى الكثيرة لرياظة بزايو بصفة عامة اقول له وباختصار شكرا جزيلا لك اخي لانني جاورته في الفريق واعرف مدى سعة صدره لانه ساعدني كثيرا في بداياتي والى كل عاءلة لحميدي وفي الاخير احي كل ابناء زايو في الخارج والداخل اخوكم محمد حاجي

  • أسي محمد لحميدي الرجل الطيب حفظه الله ورعاه،

  • محمد لحميدي كانت له روح كروية كبيرة وكان دائما يمثل فريقه أحسن تمثيل، شكرا الحميدي على كل ما أعطيته لفريق اتحاد خاصة ولمدينة زايو عامة.

  • الشكر لزايو سيتي لهذه الالتفاتة والتذكير بالرياضيين الذين ساهموا في رفع اسم مدينة زايو عاليا. وهم كثر
    وبالمناسبة فالسي الحميدي الذي عرفته عن قرب هو انسان خلوق ورياضي متميز وطالب علم فذ. كما أنه لم يترد بالتضحية بوقته ودراسته للذود عن فريق المدينة في صراعه الرياضي الأبدي مع الهلال والفتح الناضوريين.
    نتمنى له طول العمر والصلاح لذريته.
    للإشارة وجب التذكير ان حسن وسعيد ليسوا أبناء عمومته ولكنهم اخواله. والحي الجديد ليس بسكناه الحالي ولكن سابقا.
    شكرا لزايو سيتي.

  • شكرا السي محمد لقد شرفت زايو احسن الشرف في المنطقة الشرقية بكاملها وكنت قدوة ومثالا لكثير من الشباب اانذاك بالروح العالية واللعب النظيف وادارة الفريق بالتوجيهات سواء في الحي الجديد والاتحاد ،.، اطال الله في عمرك وابناءك ،!،،، والله يرفع عنا هذا البلاء. ااامين اامين