ألمانيا…الشاب المعتقل على نمط جورج فلويد مغربي الأصل والشرطة تحقق في فيديو اعتقاله

آخر تحديث : الجمعة 21 أغسطس 2020 - 1:43 مساءً
2020 08 20
2020 08 21

ذكر موقع ” Heise” نقلا عن صحيفة “Kölner Stadt-Anzeiger” أن الشاب، البالغ من العمر 15 عاما، الذي ظهر ممددا على الأرض خلال القاء القبض عليه من قبل الشرطة المحلية في ألمانيا، ألماني من أصل مغربي.

وسارعت الشرطة المحلية في ألمانيا الى فتح تحقيق رسمي بعد انتشار فيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي يصور اعتقال الشاب في مدينة دوسلدورف على طريقة الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد.

وأفادت شرطة دوسلدورف أنه وفقًا للمعلومات المتوفرة حاليا، وقع الحادث مساء السبت الماضي، حوالي الساعة 7.30 مساءً وسط مدينة دوسلدورف العتيقة، إذ تم استدعاء الشرطة للحضور إلى مطعم هناك بسبب مجموعة من المشاغبين.

وعلى هامش هذا الحادث، قام شاب غير متورط في الواقع على ما يبدو بعرقلة إجراءات الشرطة. فبعد إجراءات تحديد الهوية، قام بالاعتداء على ضباط شرطة. وتم اقتياده بعد ذلك إلى مركز الشرطة وتم تسليمه لرعاية الأوصياء القانونيين عليه لأنه قاصر.

وأثار مقطع اعتقاله، تنديدا واسعا على شبكات التواصل الاجتماعي. وتم تبادل المقطع المصور لعملية الاعتقال التي جرت في وسط دوسلدورف، على الانترنت بشكل سريع لتشابهها مع اعتقال الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد في الولايات المتحدة، حيث تسببت وفاته في اندلاع احتجاجات في أنحاء العالم بعدما تم تصويره وهو يختنق تحت أقدام رجل شرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.