“مراكش تختنق” هشتاغ يغزو الفايسبوك.. صور وفيديوهات صادمة للوضع الكارثي الذي يعيشه مرضى كورونا -فيديو

آخر تحديث : الجمعة 21 أغسطس 2020 - 12:03 صباحًا
2020 08 19
2020 08 21

زايوسيتي – متابعة

وضع كارثي اصبح يعيشه مرضى كوفيد19، بمدينة مراكش، خاصة بعد إفتراشهم الأرض بمستشفى ابن زهر بالمامونية، حيث امتلأ المستشفى عن اخره، وانتشرت صور كارثية للوضع المزري الذي اصبح يعيشه مرضى كوفيد والعاملين بالمستشفى المذكور، الذين دقوا ناقوس الخطر.

وفي هذا السياق اطلقت الاطر الصحية العاملة بالمستشفى من ممرضين و اطباء، نداء إستغاثة من اجل انقاذ المرضى الذين تتأزم حالتهم الصحية يوما بعد يوم، بعد نفاذ جميع الآسرة بالمركز المذكور، واستمرار توافد الحالات المصابة بفيروس كورونا امام غياب التجهيزات والإمكانيات اللازمة لإستقبالهم.

وانتشرت عشرات الصور ومقاطع الفيديو، عبر الشبكات الإجتماعية، توثق للوضع الكارثي الذي يعيشه المرضى والعاملين داخل المستشفى المذكور، وتسائل الحكومة ووزارة الصحة بشكل مباشر حول هذا الوضع الذي تعيشه المدينه السياحية رقم واحد والقلب النابض للسياحة بالمغرب، يقول المعلقين على الصور.

وفي السياق ذاته، تداول رواد الفايسبوك، هشتاغ “مراكش تختنق”، للتعبير عن غضبهم من الوضع الذي اصبحت تعيشه المدينة الحمراء بسبب الإنتشار المهول لفيروس كورونا، وكتب احد المعلقين في الهشتاغ قائلا : “هذا هو الوقت فاش خاص اكون التلاحم من مختلف مكونات المجتمع المراكشي ، لانقاذ المدينة كل من موقعه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.