شروط جديدة للراغبين في السفر إلى فرنسا خلال هذه الفترة الاستثنائية

آخر تحديث : الخميس 20 أغسطس 2020 - 1:59 مساءً
2020 08 19
2020 08 20

أعلنت سفارة فرنسا بالرباط عن شروط جديدة تطبق على الراغبين في السفر من مطارات المملكة نحو فرنسا خلال هذه الفترة الاستثنائية، وذلك بعد تمديد المغرب لحالة الطوارئ الصحية إلى غاية العاشر من شتنبر المقبل.

هذا ويتوجب على المواطنين الفرنسيين أو الأجانب القاطنين بالمغرب والمغاربة المقيمين بفرنسا وكذا الطلبة المغاربة والطلبة المقبولين بمؤسسات التعليم بفرنسا وكذا المغاربة المسافرين لأغراض طبية التوفر وجوبا على رخصة التنقل الدولية التي تمنحها عمالات وأقاليم المملكة وتصريح بالشرف إضافة إلى تحليل مخبري سلبي تاريخه لا يتعدى 72 ساعة.

وتعرف هذه الفترة خصوصا، سفر عدد كبير من المغاربة المقيمين بفرنسا الذين قضوا عطلهم بالمغرب إضافة إلى الطلبة والطلبة الجدد الذين سيكملون دراستهم بفرنسا في الوقت الذي أعلنت فيه شركة الطيران الفرنسية عن برمجة رحلات خاصة من وإلى المغرب، تضاف إلى رحلات شركة الخطوط الملكية المغربية وشركة العربية للطيران وهي رحلات تستمر مبدئيا إلى غاية العاشر من شتنبر، على أن يعرف قرار التمديد من عدمه بالنظر إلى قرار الحكومة بشأن حالة الطوارئ الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.