اعتقالات بالجملة بزايو بسبب “الكمامة” وإجراءات صارمة مرتقبة بالمدينة

آخر تحديث : الإثنين 17 أغسطس 2020 - 6:48 مساءً
2020 08 15
2020 08 17

أفاد مصدر مطلع، أن عناصر من الشرطة، تابعة للمفوضية الجهوية بزايو، اعتقلت 27 شخصا خلال الثلاثة أيام الأخيرة، بسبب عدم امتثالهم لحالة الطوارئ الصحية، وتحديدا عدم ارتدائهم للكمامة الواقية.

وأوردت مصادرنا، أن الموقوفين 27 تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة، علما أن عدم ارتداء الكمامة يعرض صاحبه لغرامة 300 درهم، وهو قانون سيدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولا زالت حملة الأمن الوطني بزايو متواصلة بتنسيق مع السلطات المحلية من أجل حث المواطنين على ضرورة ارتداء الكمامة الواقية، تماشيا مع تعليمات السلطات المعنية ببلادنا، خاصة أن خطر انتشار الوباء لا زال قائما. وفي هذا الصدد أكدت مصادرنا أن إجراءات جد صارمة سيتم تطبيقها بزايو في ظل تزايد عدد الحالات الإيجابية.

وتأتي هذه الإجراءات بعد تزايد المخاوف من موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد، وهو ما تحذر منه منظمة الصحة العالمية، كما أن مجموعة من الدول عادت لفرض حجر صحي على عدد من المناطق التابعة لها، بعد تزايد عدد الإصابات. كما أن عدد الحالات الإيجابية ببلادنا لا زال في ارتفاع مستمر، ما يدعو لاتخاذ مزيد من الحيطة والحذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.