بعد إعفائهم من الرسوم الجبائية.. أرباب المقاهي والمطاعم بزايو يصفون قرار الداخلية بـ “غير الصائب” + فيديو

آخر تحديث : الأحد 16 أغسطس 2020 - 7:20 مساءً
2020 08 14
2020 08 16

زايو سيتي / محمد البقولي

وصفَ أرباب المقاهي والمطاعم بمدينة زايو، قرار وزارة الداخلية القاضي بإعفائهم من الرسوم الجبائية عن فترة الطوارئ الصحية بـ “غير الصائب”.

وأشار عددٌ من أرباب المقاهي والمطاعم في تصريحاتهم لـ “زايو سيتي”، أن الاعفاء من الرسوم الجبائية لا يساوي حتى 5 في المائة، من الخسائر التي تكبدوها خلال فترة الاغلاق، والتوقف عن العمل، مطالبين في السياق ذاته بتعويضات والالتفات إليهم لتجاوز الأزمة التي يعانون منها.

وفي سياق متصل، رحّب آخرون بهذا القرار، معتبرين إياه خطوة تصب في اتجاه النهوض بهذا القطاع، خاصة بعد الخسائر الكبيرة التي سجلت خلال فترة الحجر الصحي، موضحين بقولهم: أن “الحركة ميتة”.

ويذكر أن وزارة الداخلية، وضعت حداً لمعاناة آلاف مهنيي المقاهي والمطاعم، المتمثّلة في أداء الجبايات المحلية لصالح الجماعات الترابية عن الفترة التي كانت محلاتهم مغلقة بسبب حالة الطوارئ الصحية.

يشار إلى أن المطاعم والمقاهي، أجبرت على إغلاق أبوابها منذ النصف الثاني من شهر مارس الماضي، عقب قرار الحكومة القاضي بإغلاق هذه القطاعات لأبوابها، لتفادي تفشي فيروس كورونا، وحتى بعد منح الضوء الأخضر لعودتها للعمل، لم تستطع الغالبية العظمى منها، استئناف نشاطها بالشكل المعتاد، بسبب الإكراهات المفروضة.

شاهد فيديو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • سي يوسف تبارك الله عليك احسن مطعم بزايو من حيث الجودة والنظافة الله اوفق

  • اعفاء الضريبي ليس بالحل لمعانات اصحاب المقاهي و المطاعم لكنه هو جزء من الحل و نتمنى مزيد من الحلول لهذا القطاع
    خطاب السيد يوسف عبر به عن الواقع الذي يعيشه هذا القطاع و نتمنى له كل التوفيق انشاء الله
    تباراك الله على سي يوسف الانسان الخلوق والبشوش