ابتداءً من اليوم الخميس .. هولندا تمنع دخول المغاربة !

آخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2020 - 6:42 مساءً
2020 08 13
2020 08 14

أصدرت السلطات المسؤولة في هولندا قرارًا بحظر دخول المسافرين القادمين من المغرب إلى هولندا اعتبارًا من اليوم الخميس 13.08.2020، وذلك بعد تزايد عدد إصابات فيروس كورونا في المغرب.

وقال حرس الحدود الهولندي في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، أنه ابتداءا من يوم الخميس 13 غشت 2020 سيتم منع المواطنين المغاربة من القدوم إلى هولندا، إلا هؤولاء الأشخاص الذين يتم تصنيفهم على أساس الحالات الاستثنائية.

بدوره أزال الاتحاد الأوروبي، المغرب بالفعل من قائمة الدول الآمنة للسفر منذ يوم الجمعة الماضي، كم أزال أيضًا دول الجزائر وصربيا والجبل الأسود.

ماهي الحالات الاستثنائية للدخول إلى هولندا للقادمين من دول عليها حظر دخول؟

-مواطنو الاتحاد الأوروبي (بما في ذلك مواطني المملكة المتحدة) وأفراد أسرهم – مواطنو النرويج وأيسلندا وسويسرا وليختنشتاين وأفراد أسرهم – مواطنو الدول الثالثة الذين يحملون بطاقة إقامة أو تصريح إقامة في دول أوروبية – حاملي تأشيرة الإقامة الطويلة، بما في ذلك الأشخاص الذين يحملون تصريح إقامة مؤقتة (MVV) وأفراد أسرهم – مواطنو دول ثالثة آخرون لديهم وظيفة أو أمر مهم جدا، مثل: – موظفو الرعاية الصحية – عمال الحدود – الأشخاص العاملين في نقل البضائع – موظفو النقل – عند الضرورة – بما في ذلك سفن الحاويات وناقلات البضائع (مثل الخام أو الفحم) أو (الوقود والمواد الكيميائية)

– الأشخاص العاملين في قطاع الطاقة مثل منصات النفط والغاز والرياح المزارع والشركات الخارجية التي تقدم خدمات لهذا القطاع وطاقم الطيران

– البحارة الذين بحوزتهم كتاب بحار، باستثناء البحارة على اليخوت التجارية والترفيهية – الدبلوماسيون – الأفراد العسكريون – موظفو المنظمات الدولية والإنسانية – الأشخاص الذين لديهم أسباب مهمة لزيارة أسرهم، حالات استثنائية مثل زيارة أحد أفراد الأسرة المصابين بمرض عضال أو حضور جنازة. – ركاب الترانزيت الذين يرغبون في السفر عبر هولندا أو بلد آخر من دول شنغن إلى بلد ثالث آخر (خارج الاتحاد الأوروبي) والذين لن يغادروا منطقة العبور الدولية للمطار – الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية الدولية – الأشخاص المقبولين لأسباب إنسانية – الطلاب – المهاجرون ذوي المهارات العالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.