جماعة أولاد ستوت تعقد دورة استثنائية للمناقشة والتصويت على ست نقاط في جدول الأعمال – فيديو

آخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2020 - 12:30 صباحًا
2020 08 12
2020 08 14

زايوسيتي/ عبد الجليل بكوري

شهدت قاعة الاجتماعات، التابعة لمقر جماعة أولاد ستوت، يوم أمس الثلاثاء، انعقاد دورة استثنائية للمجلس، من أجل التصويت على ست نقاط أدرجت ضمن جدول أعمال هذه الدورة. وذلك بعدما تعذر انعقاد الدورة العادية لشهر مايو الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا.

فقد صادق المجلس في النقطة الأولى بعد المناقشة والدراسة على اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مركز إقليمي لتصفية الكلي. كما تمت المصادقة في النقطة الثانية على إعادة تخصيص بعض اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية، وضمنه تم الاتفاق على تحويل بعض فصول الميزانية من أجل تشييد عدد من الطرق لفك العزلة على بعض الدواوير.

النقطة الثالثة ضمن جدول الأعمال تتعلق بتقديم تقرير إخباري حول الإجراءات المتخذة من طرف جماعة أولاد ستوت للحد من انتشار جائحة كورونا. وفي النقطة الرابعة تمت المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل التصميم المديري للتكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية لإقليم الناظور.

دورة أمس شهدت تأجيل المناقشة والتصويت على النقطة الخامسة، المتعلقة بطلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي لفتح مقلع للحصى بالمكان المسمى أولاد منصور، المقدم من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالناظور.

وفي النقطة السادسة الأخيرة تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء حول تمويل وإنجاز مشروع تزويد دوار عين الذيب بالماء الصالح للشرب بواسطة الايصالات الفردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • للاسف الشديد يتم المصادقة على اتفاقية شراكة لبناء مركز إقليمي لتصفية الكلي، والمساهمة بمبالغ مالية ضخمة.
    ويتم تجاهل مركز التصفية الذي بدأ البناء فيه منذ سنوات ولم يكتمل بعد، كان على جماعة اولاد ستوت المساهمة اولا في إكمال بناء المركز المتواجد في تراب جماعة زايو الذي هو أقرب لسكان الجماعة و أنفع لهم، ثم بعد ذالك التفكير في مركز اقليمي،
    نتأسف للطريقة التي يفكر بها ممثلو و منتخبو ساكنة زايو وكيف يقدمون مصلحة الأخرى على مصلحة المدينة.

  • عجبا لكم.النقطة الأساسية هو تزويد حي الوحدة بالماء الصلح للشرب. انتظار طويل ازيد من 14 سنة .
    ماء ملوية ملوث وأمراض الحساسية إصابة العديد وانتم لا رحمة ولا شفقة. اين هي حق الإنسانية. إنها ابسط الأشياء المحرومة في الحياة اليومية.ماذا تنتظرون، مصالحكم في الانتخابات.الاحياء الأخرى كلها مزودة فلماذا هملتم هذا الحي الشريف
    ماهي الاسباب؟؟

  • ما اثار انتباهي رغم الظرفية الحالية التي يمر بها البلد الا نرى اشخاص في موقع المسؤولية لم يحترموا صحة الاخرين في غياب تام للشروط السلامة بمباركة السلطة المحلية لا كمامة لا قينينة التعقيم لا تهوية النوافذ ولا ولا ولا