هولندا تقرر حظر دخول المغاربة الى اراضيها بسبب فيروس كورونا

آخر تحديث : الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 6:24 مساءً
2020 08 11
2020 08 12

قررت هولندا حظر دخول المواطنين المغاربة الى ارضيها، ابتداء من يوم الخميس 13 غشت الجاري، وذلك بسبب ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في المغرب.

وكانت الحكومة الهولندية، قد قررت ، استثناء بعض الدول من قرار حظر دخول أراضيها، ومن بينها المغرب، غير ان تدهور الوضع الوبائي بالمغرب، جعلها تتراجع عن هذا القرار.

وأعلن مجلس الاتحاد الأوروبي الجمعة الماضي عن سحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر بسبب تسجيله طفرة في عدد الإصابات بكوفيد-19.

ولا يشمل هذا الإجراء مواطني الاتحاد الأوروبي وأفراد عائلاتهم القادمين من المغرب، ولا المقيمين فيه لمدة طويلة.

تم سحب المغرب، من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر التي وضعها الاتحاد الأوروبي وذلك بسبب ارتفاع عدد المصابين بكوفيد-19 على أراضيه، وفق ما أعلن مجلس الاتحاد في بيان.

والقائمة موضوعة وفق معيار الحالة الوبائية للدول، ويجري تقييمها كل 15 يوما. وتمثل توصية غير ملزمة، إذ تظل كل دولة مسؤولة عن تحديد الفئات التي يمكنها دخول أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • ما المقصود ب بنت الشيطان ؟؟ هل لانها صغيرة في حجمها ؟؟ وكبيرة في اقتصادها ومجتمعها وسياستها وتاريخها وطبيعتها وبنيتهاومدارسها وتعليمها وطيبوبتها وبنيانها وطرقها وقطاراتها ووو ولماذا لا تقول انها ابو الشيطان ؟!؟؟!؟

  • إذا كان المسؤولين المغاربة رجال عليهم إعلان إغلاق الحدود مع بنت الشيطان هولندا الى يوم الذين

    • لمادا يا اخى هاد الكلام القاسي نحن عندنا عاءلاتنا مقيمة هناك نطلب من الله ان يدهب هاد الفيروس على جميع الامة الاسلامية وتعود الحياة كما كانت