وثيقة معلومات توزع بالطائرة والمطار تُغضب عائدين مغاربة إلى أرض الوطن

آخر تحديث : الإثنين 10 أغسطس 2020 - 12:15 مساءً
2020 08 09
2020 08 10

استغرب مهاجرون مغاربة قرروا العودة إلى الوطن لقضاء جزء من عطلتهم السنوية، من وثيقة تم توزيعها عليهم مرتين قصد ملئها تتضمن نفس المعلومات، وذلك في الطائرة والمطار.

وأفاد أحد العائدين، أن المكلفين بالرحلة الرابطة بين مطار “شارل دوكول” الفرنسي ومطار المنارة بمراكش، وزعوا على المسافرين وثيقة بيضاء قصد ملئها، ونظرا لكون أغلب المسافرين من كبار السن، فقد اضطروا للإستعانة بخدمات بعض الشباب المتواجدين على متن الرحلة. ولحظة هبوط الطائرة بمطار المنارة بمراكش، قامت المصالح الملكفة باستقبالهم، بتوزيع وثيقة باللون الأصفر، تحمل نفس معلومات الوثيقة البيضاء، وأكدوا على الجميع ضرورة تعبئتها.

وبالرغم من احتجاج بعض المسافرين، خاصة من كبار السن الذين اعتبروا الأمر “عقوبة الاستقبال”، إلا أن مصالح المطار ألزمتهم بملئها. وأضاف متحدثنا، أن هذه الإجراءات الروتينية تطلبت منهم أزيد من ساعة ونصف من الإنتظار في المطار، بحيث اضطر العديد من المسافرين إلى البحث عن من يقوم بملئها لفائدتهم، وتساءلوا عن جدوى الوثيقة لأولى التي تمت تعبئتها ولم يسلموها لأية جهة. واعتبر المتحدث أن رحلة العودة هذه السنة إلى المغرب، جاءت في ظروف صحية استثنائية، يطبعها الاحتراز من داء “كوفيد 19″، لافتا إلى أنهم أدلوا بكل الوثائق التي أقرتها السلطات المغربية بمطار “شارل دوكول” بباريس، خاصة تحليلات “كوفيد 19” مسلمة في أقل من 48 ساعة، وتم تسجيل جميع معلوماتهم في المطار قبل إقلاع الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.