بسبب رخصة السياقة..سائقو “تريبورتور” بزايو غاضبون – فيديو

آخر تحديث : الأحد 9 أغسطس 2020 - 12:12 مساءً
2020 08 06
2020 08 09

زايو سيتي -عبد الجليل بكوري

خلف قرار الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، القاضي باعتبار عدم التوفر على رخصة سياقة الدراجات ثلاثية العجلات ، مخالفة قانونية ، ردود فعل غاضبة في صفوف سائقي هذا النوع من الدراجات النارية بزايو. وكانت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقيةقد أكدت، بأن عدم التوفر على رخصة سياقة “التريبورتور”، يعتبر مخالفة يعاقب عليها القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير.

وقال أحد سائقي “التريبورتور”، في تصريح لجريدة “زايوسيتي.نت”، إن هذا القرار مفاجئ وصادم، وسيحرم الكثير من العاملين بهذا المجال من رزقهم، لأن عددا كبيرا منهم “لا يملكون رخصة السياقة، كما لا يستطيعون الحصول عليه ابسبب الفقر.

و تسائل متحدث آخر “كيف يمكن لسائقي التريبورتور، أن يحصلوا على رخصة السياقة ، وهم لا يجنون من مهنتهم أكثر من 50 درهما يوميا على الأكثر، في الأيام العادية، أي قبل جائحة كورونا، أما الآن فقد تضررنا بشكل كبير جد”.ا”.

سائق آخر صرح لـ”زايوسيتي”:”كورونا أزمت وضعيتنا بشكل كبير، ولم نستطع الوصول للمبالغ اليومية التي كنا نحصل علينا قبل الجائحة، ولكن رغم كل هذا، لم تراع الدولة وضعنا وقررت اعتبار عدم التوفر على رخصة مخالفة قانونية ،لذا نطالب بمجانية الحصول على رخصة السياقة للدراجة الثاثية العجلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • هذا النوع من الدراجات،، مثله مثل السيارة، لابد من رخصة السياقة فهو يعتبر ذات محرك ثقيل،، اذن لابد من الحصول على رخصة السيارة. التي يتعلم فيها المتلقي قوانين السير،، وهذا سائر في كل أنحاء العالم،، ليش كل من هب ودب،، ثم يركب،، الي رول,, allez roule,,, على زاىو النقل ان تقمن هذا النوع من الدراجات،، ثم التقليل من حوادث السير،، راين قاصربن يسوقون هذه الدرجات وهم لا يعرفون قوانين السير،،ولا يحترمون الراجلين في كل الاتجاعات،،

  • بغيت نعرف الله يجزيكم بالخير ؟؟
    واش دايرين لاصيرانص، لا قدر الله إلى قاسوا شيء واحد ولاّ حديقة مع طوموبيل ….

  • هذه الدولة الدولة لأ تعير.اي اهتمام للمشاكل الذي يعيش فيها المواطن الفقير تفكر بعقلية الدول العضمى.اسهل حاجة ديرها.تبدي.بالفقير تضربوا تحت لاوذن
    الله يهدي هذا المسؤولين وصفي.

  • في الحقيقة جل هؤلاء منطقيا لا يمكنهم الحصول على رخصة السياقة لان جلهم لا يستوفي الشروط العملية للقراءة المشكل سيبقى قائما

  • صراحة الله يحسن العون لكل واحد، ولاكن سائقو هذ النوع من الدراجات كيسبو فبزاف ديال الحوادث كيفكر غير كيفاش يفوت معلبلوش بقانون السير، قف قف و الممنوع ممنوع….

  • حقيقة الله يحسن العاون والله اسهل عليكم الامور .هذا الوقت صعيب على كل واحد يجب على الدولة ان تساعدهم ماديا او ان تجد لهم حل للحصول على البيرمي .