إسبانيا تعلن رحلتين جديدتين لإجلاء عالقين بالمغرب

آخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2020 - 4:13 مساءً
2020 08 06
2020 08 07

أمال كنين

أعلنت السفارة الإسبانية بالرباط عن تنظيم رحلتين بحريتين جديدتين من ميناء طنجة المتوسط صوب ميناء الجزيرة الخضراء يومي 13 و14 غشت الحالي، بهدف نقل المسافرين الإسبان والمقيمين في إسبانيا الذين يسافرون بمركبة أو بدون مركبة مسجلة في أوروبا، وهما الرحلتان اللتان يشترط التسجيل فيهما إثبات الوجهة داخل إسبانيا.

وحسب إعلان السفارة، ستستند معايير الصعود إلى الرحلة على ترتيب الطلب ورهناً بتوافر الأماكن والدفع سيتم عبر الإنترنيت فقط عن طريق بطاقة الائتمان.

وذكرت السفارة أن آخر موعد لاستلام الطلبات هو 10 غشت الجاري على الساعة العاشرة صباحا.

ولا تزال الخارجية الإسبانية تضع المغرب ضمن قائمة الـ103 من الدول التي حظرت دخول مسافرين من إسبانيا أو لم تستأنف بعد الاتصالات الجوية أو البحرية بسبب الوباء.

وتنطلق، اليوم وغدا، رحلتان بحريتان؛ وهما الرحلتان رقم 21 و22 اللتان تم تنظيمهما منذ انطلاق إجراءات منع السفر جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتجاوز مجموع المواطنين الإسبانيين والمقيمين بالأراضي الإسبانية الذين تم إجلاؤهم من المغرب، منذ بداية إجراءات الحجر الصحي في مارس الماضي، 20 ألف شخص.

وقدمت سفارة إسبانيا بالمغرب حصيلة آخر رحلاتها البحرية التي قلت مسافرين وعربات تجاوز عددها الألف، الأسبوع الماضي.

وتذكر السفارة الإسبانية بالرباط أنه ‏هذه السنة، أكثر من أي وقت مضى، على المواطنين “السفر في أمان وبكل مسؤولية”.

وتقول: “إذا سافرت إلى الخارج، ضع في اعتبارك الوضع غير المؤكد فيما يخص: الحدود أو الحجر الصحي أو القيود المفروضة على التنقل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.