واد ملوية بأولاد ستوت.. قطعة من الجنة

آخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2020 - 11:56 مساءً
2020 08 04
2020 08 06

زايوسيتي

يمتاز واد ملوية على مستوى جماعة أولاد ستوت بإقليم الناظور بجمالية وسحر جذاب. فوفق ما رصدته زايوسيتي من خلال عدة ربورتاجات، فإن الكائن بمحاذاة مدينة زايو، يُعد من أجمل المناطق المُتواجدة بالجهة الشرقية، بطبيعته الخلابة وعذوبة مياهه.

هذه القطعة من نهر ملوية تعتبر وجهة ممتازة لعشاق الهدوء والسكينة، والراغبين في الفرار من زحمة المدن والمناطق المكتظة نحو مكان يبعث على الراحة النفسية والسلام النفسي ويدعو للتأمل والتدبر والجلسة مع الذات.

ويبلغ طول الواد بجماعة أولاد ستوت قرابة 25 كلم، تحتضن أسرارا من الجمال، خاصة عندما تلامس سهل صبرة ليجتمع الإخضرار بعذوبة المياه، فيرسما لوحة فنية ربانية، تخترق أولاد ستوت بانسيابية نادرة. مناظر ملوية بأولاد ستوت يختزلها موقع صار له اسم بالإقليم، هو حامة مولاي علي التي تجتذب الزوار من المناطق المجاورة، حتى أُطلق عليها “قطعة من الجنة”، لجمالها وروعة تضاريسها، ومناظرها البانورامية الخلابة.

ورغم ما يختزله نهر ملوية على مستوى جماعة أولاد ستوت إلا أن تثمين هذا المنتوج السياحي ليس بمستوى ما يتوفر عليه من مؤهلات وإمكانيات رائعة قد تجعل منه مزارا سياحيا وطنيا ودوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.