مخلفات عيد الأضحى تثير استياءَ ساكنة أحياء سكنية برأس الماء “صور”

آخر تحديث : الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 4:49 مساءً
2020 08 03
2020 08 04

زايو سيتي

عرفت بلدة رأس الماء، تراكما للأزبال ومخلفات الأضاحي، وهو ما نتج عنه استياءً في وسط ساكنة بعض الأحياء السكنية.

وأكد أحد ساكنة رأس الماء، في اتصال هاتفي مع جريدة “زايو سيتي”، “أنه لليوم الرابع على التوالي من أيام عيد الأضحى، لم تمر ولا شاحنة لجمع الأزبال والنفايات بحي سيدي علي ومنطقة العمران”، مضيفا في السياق ذاته بقوله: “هذين الحيين كأنهما ليسا تابعين لجماعة رأس الماء، في حين قامت الشاحنة بجمع النفايات في يوم العيد بباقي الأحياء”.

وأوضح ذات المتحدث، أن سكان حي سيدي علي والعمران، يعانون من انتشار الروائح الكريهة المنبعثة من مخلفات عيد الأضحى، مطالباً في الوقت ذاته من المجلس البلدي أن يقوم بواجبه تجاه جميع الأحياء، من دون إقصاء بعضها وإرسال الشاحنة للتخلص من النفايات المتراكمة في كل مكان، وفق تعبيره.

وفي سياق ذي صلة، أثار تراكم مخلفات الاحتفال بعيد الأضحى، سخط عدد من سكان البلدة الذين لم يتمكنوا من التجوال بكل أريحية بالشوارع والأزقة، حيث الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف، والنفايات المبعثرة في كل مكان، مما دفع بهم إلى التعبير عن استيائهم من هذه السلوكات التي تتجاهل قواعد البيئة والصحة العامة، خلال هذه المناسبة الدينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.