قرار وقف التنقل بين 8 مدن قبل منتصف الليل “يتسبب” في فوضى بالمحطات الطرقية ويعطل حركة السير بالطرق السيارة

آخر تحديث : الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 10:45 صباحًا
2020 07 27
2020 07 28

تشهد العديد من محطات النقل، بينها محطة أولاد زيان بالدار البيضاء، حالات من الفوضى جراء قرار وزارتي الداخلية والصحة، مساء اليوم الأحد، والقاضي بوقف حركة التنقل من وإلى 8 مدن مغربية.وأثر القرار على حركة النقل، سواء داخل المحطات الطرقية أو على مستوى الطريق السيار، وأحدث ارتباكا كبيرا في صفوف المواطنين، الذين سارعوا للالتحاق بمدنهم قبيل منتصف الليلة، موعد تنفيذ القرار.

وتشهد الطريق السيار، الرابطة بين العاصمتين الإدارية والاقتصادية، حركة غير استثنائية نتيجة تداعيات القرار، الشيء الذي تسبب في اكتضاضها وتعطيل حركة التنقل جراء تواجد العديد من السيارات والشاحنات، التي تسارع الزمن لضمان التنقل قبل الشروع في تطبيق قرار المنع مع حلول منتصف الليل.

فبعد الإعلان عن منع التنقل، انطلاقا من أو في، اتجاه مدن طنجة، وتطوان، فاس، مكناس، والدار البيضاء، بالإضافة إلى برشيد، سطات ومراكش، وذلك ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، تحولت عدد من مداخل المدن المعنية بالقرار إلى نقط سوداء بسبب كثرة السيارات والمسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.