هولندا.. محاكمة مغربي ادخل الاطنان من الكوكايين عبر ميناء روتردام

آخر تحديث : الأحد 26 يوليو 2020 - 11:29 صباحًا
2020 07 25
2020 07 26

طالب الادعاء العام بمحكمة الجنايات في روتردام بالحكم على ضابط سابق في الجمارك، بـ 12 سنة سجنا، لتورطه في إدخال أكثر من طن ونصف من الكوكايين عبر ميناء روتردام.

وكشف الادعاء العام ان “حسن و” البالغ من العمر 39 سنة، كان يتلاعب في انظمة الكمبيوتر الخاصة بالجمارك بميناء روتردام، لتسهيل عمليات إدخال الكوكايين في الحاويات، التي تصل الى الميناء من دول امريكا اللاتنية.

وأوضح ذات المصدر أن التلاعب الذي كان يقوم به المتهم، كان يستثني الحاويات التي تحتوي على الكوكايين من عملية التفتيش، ويتم تسجيلها على أنها حاويات خضعت للرقابة حتى قبل وصولها إلى الميناء، مما يمكن من خروجها من الميناء دون مشاكل.

وتم اعتقال حسن وهو من أصل مغربي في 13 فبراير من السنة الماضية، عندما ضبطت الشرطة 1516 كيلوغرام من الكوكايين على متن حاوية، سجلها المتهم على أنها خضعت للتفتيش.

وحسب النيابة العامة، فان الرسائل التي عثر عليها في هاتف المعني بالأمر، كشفت انه كان يقوم بهذا العمل بشكل متكرر، وقال المدعي العام “يبدو أن الحاوية التي تم اعتراضها في نهاية المطاف كانت قمة جبل الجليد”. ووصف المدعي العام تصرفات المشتبه به بأنها “مؤلمة للغاية”، لذلك تعتبر النيابة العامة أن الحكم بالسجن لمدة 12 سنة له ما يبرره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.