روبرتاج / سوق الماشية بسلوان.. إقبال كبير وأسعار منخفضة – فيديو

آخر تحديث : الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 11:35 صباحًا
2020 07 25
2020 07 28

زايو سيتي – محمد البقولي

قامت كاميرا زايوسيتي.نت، صبيحة اليوم السبت، بجولة داخل سوق الماشية بمدينة سلوان، خلال هذه الأيام التي تسبق حلول عيد الأضحى، والذي يصادف الجمعة المقبل.

وقد عاين الموقع انخفاض أسعار المواشي رغم اقتراب موسم عيد الأضحى، الذي عادة ما ترتفع خلاله الأسعار. غير أن هذا اليوم ورغم تسجيل الإقبال الكبير من المواطنين إلا أن الأسعار ظلت مستقرة.

انخفاض الأسعار تراوح هذا اليوم بين 300 وألف درهم، حسب حجم الأضحية، وهو رقم كبير بالنظر إلى ما تكبده الفلاح من خسائر جمة لتسمين خرافه، فيما يبدو أن جل “الكسابة” لا يتوقعون هامش ربح مهم، بل إن أغلبهم يتوقع خسائر كبيرة.

وتراوح معدل سعر الأضحية بين 1700 درهم و2500 درهم بسوق سلوان هذا اليوم. فيما انخفض سعر الخروف صغير الحجم ليصل إلى 1000 درهم، بينما لم يتجاوز الارتفاع في أقصاه 3000 درهم بالنسبة للخروف كبير الحجم.

تراجع الأسعار مقارنة بالسنوات الماضية دفع الكسابة إلى البوح بشكواهم، حيث أنهم تكبدوا عناء التعليف وتربية الماشية لقرابة السنة، وسط أزمة خانقة فرضتها ظروف الحجر الصحي المرتبط بمحاربة فيروس كورونا، ناهيك عن غلاء علف الماشية، ما ينذر بموسم كارثي على الكساب هذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.