الجالية المسلمة في مليلية المحتلة تناشد الملك محمد السادس

آخر تحديث : السبت 25 يوليو 2020 - 12:32 مساءً
2020 07 24
2020 07 25

وجهت الجالية المسلمة في مدينة مليلية المحتلة رسالة إلى الملك محمد السادس، تحمل طلبا لفتح المعبر الحدودي مع المدينة المحتلة قبل عيد الأضحى “لأسباب عائلية”.

وقال رئيس الجالية الإسلامية في مليلية المحتلة، محمد أحمد موح، في رسالته الموجهة إلى الملك، خلال الأسبوع الجاري، حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، إن نصف سكان المدينتين المحتلتين، سبتة ومليلية، لهم روابط تاريخية، وثقافية، ودينية، مع الجانب الآخر من المعبر، مضيفا أنه “لا يوجد مليلي لا يملك نصف أقاربه في الجانب الآخر، وبالتالي فالفاتورة الاجتماعية، والعائلية ثقيلة”.

وعبرت الجالية المسلمة في مليلية المحتلة عن تفهمها قرار المغرب إغلاق معابره مع المدينة المحتلة، كإجراء نابع من حرصه على سيادته، وحمايته لمصالحه، إلا أنها تناشد الملك من باب السيادة كذلك، فتح المعبر أمام العائلات العالقة، حتى تتمكن من قضاء عيد الأضحى وسط أهلها.

يذكر أن المغرب كان قد أغلق معابره مع المدينتين المحتلتين، سبتة ومليلية، في منتصف شهر مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا.

ودفع حادث مقتل عالقة مغربية في المدينة المحتلة السلطات المغربية إلى تنظيم عملية إجلاء سريعة لعالقين مغاربة فيها، إلا أن العملية لم تشمل سوى بضع مئات، فيما بقي آخرون عالقين في مليلية المحتلة، في ظروف صعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.