مع اقتراب العيد.. سلطات زايو تحث المواطنين على ضرورة ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات

آخر تحديث : الجمعة 24 يوليو 2020 - 10:17 صباحًا
2020 07 23
2020 07 24

زايو سيتي/ محمد البقولي

قامت السلطات المحلية بمدينة زايو، يوم أمس الأربعاء، بتكثيف حملات التوعية والتحسيس بخطورة انتشار عدوى فيروس “كوفيد 19″، وحث المواطنين على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية.

وجابت السلطات مختلف الأماكن والفضاءات التي تعرف ازدحاماً من طرف المواطنين، لتحسيسهم بتجنب التجمعات البشرية، واحترام مسافة الأمان، وارتداء الكمامة، وذلك للحفاظ على استقرار الحالة الوبائية بالمدينة.

وفتح تخفيف إجراءات الحجر الصحي بمدينة زايو، المجال لعودة مجموعة من القطاعات إلى استئناف أنشطتها، وخروج المواطنين إلى الفضاءات العامة للاستجمام والترويح عن النفس، ممّا رفع هاجس التخوف من انتشار الفيروس، خاصة وأنه تم تسجيل حالات جديدة بجماعة أولاد ستوت ضواحي زايو، مما جعل السلطات تقوم بزيارات ميدانية للأسواق، وإخلاء الطرقات والأزقة من الباعة الجائلين.

وتتوخى هذه الحملات التحسيسية التوعوية، رفع الوعي بأهمية التدابير الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، أمام التراخي المسجل أخيراً عند بعض المواطنين خاصة في صفوف الشباب.

وتأتي هذه الحملات التحسيسية في إطار الجهود المبذولة الدؤوبة والمتواصلة، من قبل السلطات العمومية لاحتواء خطر انتشار الجائحة، خاصة والأيام التي تسبق عيد الأضحى، والتي تعرف ازدحاماً واكتظاظاً من قبل المواطنين، في الأسواق والفضاءات العمومية.

شاهد فيديو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.